يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

ارتفاع الحد الأدنى للأجور بالكيبيك ابتداءا من الثلاثاء1 مايو 2018


ارتفاع الحد الأدنى للأجور بالكيبيك ابتداءا من الثلاثاء1 مايو 2018

زيادة في الأجور بالكيبيك- يوميات مهاجر

يرتفع الحد الأدنى للأجور بمقاطعة الكيبيك الكندية ابتداءا من تاريخ الغد الثلاثاء 1 مايو 2018 ،ليصبح 12 دولار كندي في الساعة بدل 11.25 دولار كندي في الماضي أي بزيادة طفيفة تقدر ب 0.75 سنتا، كما أشرنا لدلك في موضوع دي صلة حول الحد الأدنى للأجور بكل المقاطعات الكندية ، ويمكنكم تصفح الموضوع السابق من هنا.

ادن، سوف يطبق هدا القرار اعتبارا من الغد الثلاثاء حسب الجريدة الرسمية في الكيبيك La Gazette وكدلك مختلف الجرائد هنا في الكيبيك ، وتمت اداعة الخبر أيضا عبر Radio Canada ،هدا وعنونت راديو كندا على موقعها مايلي:

"سيقفز الحد الأدنى للأجور الى 12 $ للساعة ابتداءا  من الفاتح من مايو".

 وتشمل هده الزيادة في الحد الأدنى للأجر قرابة 353 ألف عامل .

ويبقى الحد الأدنى للرواتب والأجور في الكيبيك بعيدا نسبيا عنه في باقي المقاطعات الكندية، اد يبلغ في مقاطعة اونتاريو 14 دولار كندي للساعة الواحدة وسيعرف هو الأخر ارتفاعا ليبلغ 15 دولار  عند الفاتح من جانفي المقبل.

وأكدت صحيفة " Le Soleil" الكيبيكية بأن هدا الخبر أقلق كثيرا أرباب العمل وأسر النقابيون الدين يسعون نحو تحسين الحد الأدنى للأجور حتى يبلغ 15 دولار كندي شأنه شأن بعض المقاطعات الكندية الأخرى .

ويمنكم الاطلاع على الخبر من المصادر الموثوقة التالية:

صحيفة Le Soleil

Radio Canada


عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر