جديد

أسعد دولة في العالم حسب التقرير العالمي للسعادة

 أسعد دولة في العالم حسب التقرير العالمي  للسعادة

 
اكثر الدول سعادة في العالم-يوميات مهاجر


كل عام ، يتم تصنيف مختلف دول العالم من حيث الاقتصاد والسعادة والاكثر ملائمة للعيش ، وتختلف التصنيفات حسب معايير عالمية محددة يجب مراعاتها  وتشمل هده المعايير أساسا الامن ، والصحة والتعليم والغداء والاقتصاد عند تصنيف هده الدول
 ونجد بأن هناك تقارير رسمية بخصوص هدا الأمر ، بالاظافة الى تقارير تقريبية وغير رسمية ، فتقارير الامم المتحدة و التقرير العالمي للسعادة هي من الوسائل الرسمية والموثوقة التي اعتمد عليها ترتيب دول العالم من حيث سعادة مواطنيها ، ومن دون اطالة دعونا نتعرف على الدول العشر  الأكثر سعادة في العالم .

أسعد دولة في العالم حسب التقرير العالمي للسعادة :


1-فنلندا: حازت فنلندا على المرتبة الأولى من حيث سعادة مواطنيها لتتغلب على النرويج التي تربعت في عديد المرات على عرش الدول الاكثر سعادة في العالم، ويعتبر النظام التعليمي الفنلندي الأكثر كفاءة في العالم. 

2-النرويج: تراجعت النرويج للمرتبة الثانية هده السنة ، بعدما احتلت المرتبة الأولى السنة الماضية. 

3-الدنمارك :تبقى نسبة البطالة في الدنمارك من بين أخفض النسب في العالم وشعبها يتسم بالهدوء والحيوية. 

4-ايسلندا: يمتاز الشعب الايسلندي بمستوى معيشي راقي جدا وبدخل مرتفع جدا.

5-سويسرا: حيث البنوك والمؤسسات المالية ، ويحيا السويسريون حياة سعيدة جدا ، غير انها تقهقرت برتبة واحدة عن السنة الفارطة. 

6-هولندا: تبقى من الدول الامنة جدا ، وحافظت على نفس ترتيب السنة الفارطة. 

7-كندا: من بين الدول المتقدمة في جميع القطاعات ، سيما القطاع الاقتصادي ، والشعب الكندي متسامح وودود جدا،وهي نفس المرتبة التي احتلتها السنة الفارطة. 

8-نيوزيلندا: رغم عزلتها عن العالم ، الا انها حجزت مقعدا في مصاف الدول الكبرى ، وتمتاز بهدوء شعبها وقدرته الشرائية المرتفعة ، وحافظت نيوزيلندا على نفس ترتيب السنة الماضية. 

9-السويد : عادت السويد للمرتبة التاسعة بعدما كانت في المرتبة العاشرة سنة 2017، والسويد من بين الدول الاسكندنافية الأكثر سعادة في العالم. 

10-استراليا: تقهقر ترتيب استراليا الى المرتبة العاشرة بعدما احتلت المرتبة التاسعة السنة الماضية ، واستراليا ، بحجمها كقارة، تعتبر من اسعد الدول بسبب المستوى المعيشي، وقطاعها الاقتصادي والخدماتي. 

إذن، هدا هو تصنيف الدول من حيث سعادة مواطنيها   حسب التصنيف الرسمي الخاص بالتقرير العالمي لمؤشر السعادة. 

نتمنى دوما افادتكم اخواني واخواتي. 

                  يوميات مهاجر 

                 كل الحقوق محفوظة  
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-