جديد

اجراء عبور الحدود الكندية لتعديل وضع المهاجر

اجراء عبور الحدود الكندية لتعديل وضع المهاجر

الحدود الكندية الأمريكية

عبور الحدود الكندية الأمريكية هو اجراء روتيني يقوم به أغلب الأشخاص المتواجدون بكندا لتعديل وضعهم الخاص بالهجرة ، لعل البعض منكم سمع بهدا الاجراء ، لنعطكم تفاصيل أكثر حول دلك من خلال موضوع اليوم .

اجراء عبور الحدود الكندية لتعديل وضع المهاجر:

ماهو هدا الاجراء؟

يتمثل هدا الاجراء في الخروج من كندا عبر الحدود الأمريكية البرية  والمرور عبر شرطة حدود كندا وشرطة حدود و.م.ا دون الدخول اليها حيث يرفض الدخول للولايات المتحدة الأمريكية بعد اخد الصورة والبصمات .
وهو في الحقيقة ليس برفض فعلي حسب شرطة الحدود الأمريكية .
ويجب التصريح بهدا الامر خلال الزيارات المقبلة ل و.م.ا بتعبئة استمارة I-94W.

يسمى الاجراء ب Tour du poteau أو pole flag وهو يخص المقيمين بصفة مؤقتة والطلاب والعمال المؤقتين وفئة عمال PVT وكدلك السواح لتمديد فيزتهم ( لكن ينصح بالسفر عبر الطائرة لدولة اخرى لأن الأمور مشددة وقد يطلب منك عدة اثباثات كالمال الكافي وتدكرة العودة لبلدك... الخ).

سوف أعطيكم مثالا عن الاجراء لأكون أكثر وضوحا ، لنفرض أن شخصا كان طالبا في كندا وعند انهاء دراسته طلب الاقامة الدائمة وتحصل على الفيزا، هنا يجب عليه مغادرة كندا سواءا عبر المطار لدولة أخرى ( مكلفة) أو عبور الحدود ثم الدخول لكندا في نفس اليوم والحصول على اثباث الاقامة الدائمة Confirmation de la résidence permanente او PR confirmation

متى يتم القيام بهدا الاجراء ؟

يتم القيام بعبور الحدود والعودة لكندا عند ضرورة تحويل وضع المقيم او العامل المؤقت أو الطالب الأجنبي في كندا 

أين يتم هدا الاجراء ؟

يتم هدا في الحدود الكندية الأمريكية واليكم المراكز الحدودية التي توفر هده الخدمة في المراكز الحدودية الكندية الأمريكية التالية:
الكيبيك:
Saint-Bernard-de-Lacolle

Saint-Armand/Philipsburg

تورونتو : 
pont de Queenston-Lewiston

الاجراءات تتم بصفة عادية وروتينية ، يجب فقط التصريح بالمعلومات الصحيحة وتقديم كل الاثباثات حسب وضعية كل شخص لشرطة الحدود .

            -يوميات مهاجر-

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-