يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

زيادة مدة دراسة ملفات الاقامة الدائمة بكندا

زيادة مدة دراسة ملفات الاقامة الدائمة بكندا

مدة معالجة ملفات الكيبيك

الهجرة لكندا تتطلب أحيانا الانتظار لمدة قد تكون طويلة أو قصيرة حسب طبيعة برنامج الهجرة وبروفايل المترشح ،وفي الوقت الراهن ، الهجرة عبر برنامج Mon projet Quebec هي التي تأخد وقتا أكبر ادا ماقارناها بباقي البرامج والمقاطعات الكندية الأخرى لكن تبقى شروطها الأقل صعوبة من حيث القبول. 

وتأخد مدة معالجة ملفات شهادة الانتقاء الكيبيكية CSQ
سنتين حاليا ، تضاف اليها مدة دفع ملف الاقامة الدائمة والمسماة بمرحلة دفع الملف الفدرالي Federal application،حيث ارتفعت مدة معالجة الملفات الفدرالية لتصبح 16 شهرا ابتداءا من تاريخ دفع الملف الفدرالي ، هدا دائما خاص ببرنامج الكيبيك  مما يجعل المدة الاجمالية للحصول على فيزا المهاجر والاقامة الدائمة عبر الكيبيك كالتالي :
مدةالاقامة الدائمة عبر الكيبيك=

24 شهر للتحصل على شهادة الانتقاء الكيبيكية+ 16 شهر للملف الفدرالي= 40 شهرا .

أما بخصوص مدة معالجة ملفات الاقامة الدائمة عبر الشق الفدرالي او الدخول السريع فهي 6 أشهر فقط 
مدة معالجة ملفات الدخول السريع لكندا

لكن شروط القبول في الدخول السريع تبقى أصعب من برنامج الكيبيك وقد تطرقنا لهدا الموضوع سابقا،ادن هي المدة المعمول بها حاليا ،وماتم نشره مؤخرا على موقع وزارة الهجرة والجنسية واللجوء الكندية من هنا .

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر