يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

  1. سلام اخي الكريم عندي مشكل صغير انا اعمل في البلدية منذ عشر سنوات راتبي ضعيف و اعمل عندا الخاص راتبي جيد ماذا تنصحوني

    ردحذف
  2. ادفع بملف البلدية احسن لأنك مؤمن منظ 10 سنوات

    ردحذف
  3. كم تبلغ مدة الايقاف في اللاءحة السوداء لطالبي الفيزا لفرنسا?

    ردحذف

كيفية دراسة ملفات فيزا شنغن وسلم تنقيطها

كيفية دراسة ملفات فيزا شنغن وسلم تنقيطها

نصائح للحصول على فيزا شنغن

يعتقد بعض الاشخاص ان مسألة الحصول على تاشيرة شنغن هي مجرد حظ فقط . وأن القنصلية تمنح التاشيرة عبر عملية القرعة أو أن هناك عدد محدد من التأشيرات يمنح في كل مرة. و هذا خطا فادح يقع فيه الكثير من الناس حيث يطلب المتقدم بالطلب  تاشيرة و يبقى يجرب  حظه المرة الاولى ثم الثانية وهكدا …..الى ان يصل الى عدة محاولات فاشلة ويعوز رفضه الى انه شخص غير محظوظ و ان اشخاص لديهم نفس الملف  وتحصلوا على التاشيرة من المرة الاولى فقط بنفس الملف . فما سبب دلك ياترى؟

أولا يجب ان نعرف كيف تقوم القنصلية بدراسة ملف طلب التاشيرة . طبعا ليس عبر القرعة.

اد يتم دراسة ملف التاشيرة عبر سلم تنقيط محدد . و كل ملف في اخر دراسة يتحصل على مجموعة من النقاط ، طبعا هناك حدى ادنى مطلوب من النقاط حتى يتحصل الملف على التاشيرة .

سنتحدث عن القنصلية الفرنسية حتى نكون اكثر تحديدا . فلكل قنصلية سلم تنقيط و شروط اساسية يجب ان تتوفر في الملف . فيما يخص القنصلية الفرنسية التنقيط على 10 و المعدل المطلوب هو 8/10 على الاقل حتى يتحصل الملف على تاشيرة . 


سلم تنقيط هو كالتالي:


*1( 02 نقطة ) الوثائق المطلوبة يجب تكون اصلية و غير مزورة و الوثائق المقدمة ليس بها اخطاء.

كما يتم التأكد من صحة الوثائق التالية:

01- شهادة الانتساب لصندوق العمال الاجراء ((ATTESTATION D’AFFILIATION CNAS )
02- شهادة الانتساب لصندوق العمال الغير أجراء ((MISE A JOUR CASNOS)
03- شهادة الانتساب للصندوق الوطني للتقاعددATTESTATION DE REVENU CNR) )
04- الكشف البنكي للعملة الوطنية والصعبة ((HISTORIQUE BANCAIRE DINARS & DEVIS)
اي شخص يكتشف ان لديه ملف مزور يضاف الى القائمة السوداء .

*2 ( 01 نقطة ) منطقية الملف :

 اي ان الشخص يعمل تاجر الجملة مثلا و يقدم تصريح C20 فيه مبلغ 20 مليون او اقل ..فهذا غير منطقي و ان الشخص لا فتح ملف سجل تجاري فقط للحصول على التاشيرة , او شخص يشتخل تاجر تجزئة و يقدم كشف بنكي للدينار يحتو على مبلغ كبيرا جدا , كما ان بعض الاشخاص يطلب تاشيرة سياحية و يظع في ملف دعوة صالون . و هذا يثر شكوك في ملفه . لان دعوة صالون تصلح للتاشيرة عمل اكثر من تاشيرة سياحية .

*3 ( 02 نقطة ) تبرير السفرو الهدف من الرحلة : 

هو توضيح الهدف من السفر ان كان سبب سياحي ( حجز فندقي ) او طبي ( رسالة طبية ) او عائلي ( شهادة ايواء hébergement ) او ثقافي ( دعوة من مهرجان او معرض ) .. اوالعمل ( رسالة دعوة من شركة او صالون او مؤتمر ) . كل هذه الوثائق تضيف 02 نقطة الى ملفك

*4 ( 3 نقاط ) تحقق من ان هناك اسباب قوية تجعل من طالب التاشيرة يعود الى بلده : 

و هي عادة تامين العمل – الزواج ان يكون شخص متزوج و عنده اطفال – اقدمية السجل التجاري و اقدمية في العمل – نوعية العمل . الشخص الذي لديه عمل جيد و راتب مرتفع لديه كثير من الفرص مقارنة بشخص ليس لديه راتب مرتفع – رسالة ظمانة يقدمه طرف ثالث يضمن فيها ان شخص سيعود الى بلده بع انتهاء فترة التاشيرة .
ان كنت تملك وثائق اصلية + تبرير لسبب السفر + ضمان انك ستعود الى الوطن بعد الانتهاء من التاشيرة فسيكون لديك 08 نقاط و تضمن التاشيرة .

تبقى نقطتان تنمح للشخص الذي لديه تاشيرة مسبقا و احترم المدة المحددة في التاشيرة، تمنح له 02 نقطتان تلقائيا .


نصائح لتجنب رفض تأشيرة شنغن


*أن يقدم الشخص حساب بنكي به مبلغ مالي جيد و يتناسب مع وضيفته ويفضل أن يكون المبلغ في الحساب البنكي أكبر من المبلغ المطلوب لكفاية الشخص للإنفاق على نفسه فترة مكوثه في دول شنغن.

*مراجعة الوثائق المقدمة جيداً لتجنب عدم نسيان أي وثيقة وأيضاً لتجنب وجود وثيقة منتهية الصلاحية.

معظم حالات الرفض تحصل بسبب عدم تبرير السفر او عدم اظهار ضمان انك ستعود للوطن بعد انتهاء فترة التاشيرة .

عواقب حصولك على رفض التاشيرة:

رفض اعطائك التاشيرة و ختم جوازك يعني أنه قد تم تسجيل بياناتك في النظام الموحد لدى جميع قنصليات الشنغن.

• عدم  التقديم لأي سفارة موقعة على إتفاقية الشنغن إلى أن يتم الموافقة على منحك فيزا شنغن من السفارة التي رفضتك أولا وبذلك تستطيع التقديم لأى سفارة أخرى من سفارات دول الشنغن.

• في حال رفضك لاقدر الله سيكون أمامك 30 يوماً فقط للإستئناف ، وإن تم رفض استئنافك لا يمكنك التقديم مرة أخرى إلا بعد شهرين من تاريخ رفض طلبك الأول لسفاره اخرى.


ماذ تفعل حين يرفض ملفك وتريد تقديم طعن ؟


تقديم خطاب استئناف رفض فيزا شنغن

الاعتراض على رفض فيزا شنغن أو خطاب الاستئناف يجب أن يتم تقديمه قبل مرور 30 يوماً من تاريخ الرفض، ويجب أن يقوم الشخص بتصحيح وتعديل الأخطاء المذكورة في خطاب الرفض والتى بناءً عليها تم رفض التأشيرة، مع تقديم الشخص توضيح بالأخطاء التى قام بتقديمها في خطاب الرفض ولماذا لم يقدمها من البداية والأفضل أن يوضح الشخص بأن الأسباب جاءت عن طريق الخطأ أو عدم الإنتباه هذا اذا كانت الأخطاء في تاريخ الميلاد أو الاسم أو ماشابه من الأخطاء الإملائية، أما اذا كانت الأخطاء في وثيقة منتهية الصلاحية مثلاً فعلى الشخص تقديم وثيقة صالحة وتوضيح الأسباب التى جعلته يقدم وثيقة منتهية الصلاحية.

من لم يقدم خطاب الإستئناف خلال 30 يوماً من الرفض فسيكون عليه الإننتظار لمدة شهرين قبل التقدم بطلب فيزا شنغن أخرى في أي سفارة من سفارات الشنغن.

نتمى ان نكون افدنا اكبر قدر ممكن في هذ المقال.

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر