يوميات مهاجر يوميات مهاجر

أنواع طلبات اللجوء في كندا وكيفية التقديم

 أنواع طلبات اللجوء في كندا وكيفية التقديم

أنواع اللجوء في كندا وكيفية التقدم بالطلب


اللجوء لكندا أحد الخيارات التي يتجه اليها من ضاقت به السبل في ضمان الوصول لكندا خصوصا الأشخاص الدين يتواجدون في أوضاع مزرية ببلدانهم كالحروب والأوضاع الأمنية المتردية بالاضافة الى الغلاء المعيشي الفاحش وظروف المعيشة القاهرة وهدا في العديد من البلدان العربية عللى غرار سوريا والعراق ومصروالمغرب والجزائر وليبيا وتونس واليمن وغيرها. 

وسنعمل في موضوع اليوم على تسليط الضوء على أهم أنواع اللجوء لكندا في اطار شرعي وقانوني وبالتالي تجنب الوقوع كضحايا نصب واحتيال لأشخاص يدعون مساعدة طالبي اللجوء في تسوية اوضاعهم مقابل استنزاف جيوبهم .

 

طرق اللجوء في كندا:

1-اللجوء الانساني:

وهو أشهر أنواع اللجوء وهو موجود تقريبا في جميع البلدان و من حق كل أجنبي في التقدم بطلب اللجوء الانساني لكندا ،ويمكنكم العودة لموضوعي السابق حول هدا النوع من اللجوء من هنا.

ومايعاب على هدا النوع من اللجوء رفض الكثير من الطلبات . 


2-اللجوء السياسي:

هدا النوع من اللجوء هو حكر فقط على فئة معينة وهي في الغالب الشخصيات المشهورة كالرؤساء والوزراء والضباط العسكريين ورجال المعارضة والمنخرطين في أحزاب سياسية مضطهدة .

ويحظى أصحاب اللجوء المندرجين ضمن هده الفئة على القبول في أغلب الحالات شرط تقديم الوثائق الداعمة والحجج ويجب أن تكون قضاياهم واقعية ومشروعة وحياتهم مهددة بالخطر في بلدانهم .



3-اللجوء عن طريق الكفالة الخماسية:

ويخص هدا كل الأشخاص المسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين ،ويشترط أن يكون لديم 5 اشخاص يعيشون بكندا ويستطيعون كفالة اللاجئ وتقديم المساعدات المالية والاجتماعية له ولافراد عائلته ان وجدوا،ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل أخرى من هنا 

وبهدا نكون قدمنا لكم أهم وأشهر أنواع طلبات اللجوء لكندا.


لمزيد من المعلومات وطرق التقديم ،يرجى زيارة الموقع الرسمي والخاص بطلبات اللجوء لكندا.

                   - يوميات مهاجر -

               كل الحقوق محفوظة 

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر