يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

أنواع فيزا شنغن ومميزاتها

 أنواع فيزا شنغن ومميزاتها 

معلومات هامة عن فيزا شنغن

 

فيزا شنغن visa schengen هي فيزا موحدة للدول الأوروبية الموقعة على اتفاقية شنغن ، عدد هده الدول هو ستة وعشرين26 دولة  هي :

النّمسا، بلجيكا، جمهوريّة التشيك، الدّنمارك، أستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطة، هولندا، النّرويج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا.


كل شخص لديه فيزا شنغن يستطيع زيارة الدول المدكورة اعلاه لمدة لا تتجاوز 90 يوما كل 6 أشهر ، هدا ان تعلق الأمر بفيزا السياحة القصيرة الأمد .

وقدر أدرجت الدول الموقعة على اتفاقية شنغن نظام الكتروني le système d'information Schengen (SIS) يسمح لها بمشاركة كل المعلومات الخاصة بطالب الفيزا والتأكد من استيفاء صاحب الطلب لكل الشروط للحصول على فيزا شنغن

وهناك عدة أنواع من التأشيرات الخاصة بشنغن ، ولكل نوع من التأشيرة خصائصه وشروطه ومدة الاقامة التي يجب احترامها  .

اليكم أنواع فيزات شنغن وميزاتها:

 

أنواع التّأشيرات:

  1. تأشيرة ترانزيت في المطار: A تسمح للمسافر بالعبور في المطارات الدّوليّة دون الخروج إلى أيّ منطقة  من مناطق الشنغن
  2. تأشيرة ترانزيت B : تسمح للمسافر بالتّنقّل في مناطق الشنغن لحدّ أقصاه خمسة أيّام في السيارة أو القطار أو المطارات للسّفر إلى منطقة خارج مناطق الشنغن.
  3. تأشيرة إقامة قصيرة C: تسمح للمسافر بالمكوث في منطقة الشنغن بهدف السّياحة، وزيارة العائلة إلى حدّ أقصاه 90 يومًا خلال 180 يومًا.ولايجب تجاوز مدة 90 يوما مهما كانت مدة صلاحية الفيزا
  4. تأشيرة تداول C: تسمح للمسافر بالمكوث لمدّة أقصاها سنة بهدف العمل، أو بدعوة خاصّة من بلدان الشنغن.
  5. تأشيرة إقامة طويلة D : تسمح للمسافر بالمكوث لأكثر من ثلاثة أشهر بهدف الدّراسة، أو العمل أو التّقاعد أو لم الشمل أو الاقامة الدائمة .
تكاليف فيزا شنغن موحدة وتقدر ب 60 أورو ، تدفع بالعملة المحلية في سفارات دول شنغن او مراكز استقبال الملفات مثل VFS TLS BLS 

ويختلف ملف فيزا شنغن من دولة لأخرى لكنها تتفق في الأغلب على أهم النقاط في الملف مثل جواز السفر +الحجز الفندقي أو الدعوة+ الحساب البنكي+ استمارة الفيزا+شهادة العمل او السجل التجاري او بطاقة الفلاح أو بطاقة الطالب + كشوف الراتب لثلاث أشهر الأخيرة او c20  وباقي الوثائق المطلوبة حسب كل سفارة أو قنصلية لدول شنغن .

تنبيه :


من الافضل ، عند الحصول على فيزا شنغن لدولة ما بالسفر أولا لتلك الدول ثم زيارة باقي الدول الأخرى والعودة من مطار الدولة المانحة للفيزا وهدا لتجنب رفض طلب الفيزا في المرة المقبلة .

-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة
 

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر