يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

معلومات عن فيزا ودول الشنغن

معلومات عن فيزا ودول الشنغن  

لائحة دول الشنغن

 

تعد منطقة الشنغن هي أكبر منطقة تسري فيها حرية التنقل بين الدول الأعضاء في الاتفاقية ، وسميت بالشنغن نسبة الى منطقة الشينغن التي شهدت توقيع الاتفاقية .

وتسمح تأشيرة الشنغن Schengen visa بزيارة 26 دولة موقعة على هده الاتفاقية  وبالتالي لو تحصل شخص على فيزا شنغن ب 90 يوما صادرة مثلا من السفارة أو القنصلية الفرنسية ،فله الحق في زيارة 26 دولة كاملة ، لكن يجب الانتباه لأمر معين مدة الفيزا تحتسب من أول يوم لدخوله لأي بلد من بلد الشنغن بغض التظر عن عدد البلدان التي زارها المتحصل على التأشيرة.

وتتقاسم دول الشنغن فيما بينها اجراءا يسمى ب visa information system وهو نظام يسمح بمشاركة معلومات طالب الفيزا مع باقي الدول الأخرى وجمع كل مايخص المتقدم بالطلب من بيانات ، وهدا يسمح بالتأكد من هوية الأشخاص وغرضهم من السفر بالاضافة الى معلومات خفية تخصهم .

واليكم قائمة الدول الست والعشرين الموقعة على اتفاقية شنغن :

النّمسا، بلجيكا، جمهوريّة التشيك، الدّنمارك، أستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطة، هولندا، النّرويج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد،ليشتنشتاين، سويسرا.



-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر