جديد

كيفية تسوية أوراق الاقامة باسبانيا للمهاجرين الشرعيين والسريين

 كيفية تسوية أوراق الاقامة باسبانيا للمهاجرين الشرعيين والسريين

 
الاقامة الدائمة في اسبانيا

كيفية تسوية أوراق الاقامة باسبانيا للمهاجرين الشرعيين والسريين ،اذ تعد اسبانيا من بين الدول الأوروبية الأكثر تساهلا  في منح الاقامة للمتواجدين على اراضيها بعد استيفاء مجموعة من الشروط تعتبر سهلة نسبيا ادا ماقارناها بدول اخرى كفرنسا و ألمانيا مثلا.

ونتطرق اليوم الى موضوع في بالغ الأهمية ، الا وهو كيفية الحصول على الاقامة الدائمة في اسبانيا بالنسبة لمن دخلوا اسبانيا بفيزا قانونية أو من يتواجدون بصفة غير شرعية على الأراضي الاسبانية أو دخلوها بطرق غير قانونية .

كيفية تسوية أوراق الاقامة باسبانيا للمهاجرين الشرعيين والسريين :

ومن أجل الحصول على اقامة اسبانيا ، هناك شرط أساسي وهو اثباث التواجد في اسبانيا لمدة 3 سنوات ، وسوف ندكر أهم الطرق لاثباث تواجد صاحب الطلب سواءا قانونيا أو لا في اسبانيا .

1-شهادة السكن أو الاقامة :


اد يمكنكم أن تطلب من شخص مقيم في شقة مثلا أن يدهب معك الى البلدية ويطلب لك شهادة empadronamiento وتحتاج فقط لجواز السفر وعقد كراء الشخص المقيم .

2-شهادة الطبيب أو البطاقة الطبية :


وهي tarjeta sanitaria ويجب عند الوصول الى اسبانيا البحث عن طبيب والكشف عنده في دورات منتظمة وأخد مواعيد تحتاجها كاثباث ، وعند الدهاب للمستشفى تقوم بطلب هده البطاقة ، اد تحتاج فقط لجواز سفر .



3-فتح حساب بنكي في اسبانيا :


هناك بنوك فقط تتيح هده الخاصية للمقيمين بطريقة غير شرعية في اسبانيا ، تتوجهون الى البنك بجواز سفركم وتقومون بايداع مبلغ من المال في حسابكم وبعدها تقومون بعمليات بنكية شهرية لاثباث تواجدكم فقط في اسبانيا .

الأن بعد اثباثكم لتواجدكم لمدة 3 سنوات على الاراضي الاسبانية ، تتوجهون للبلدية وتطلبون السجل التاريخي لتواجدكم في اسبانيا ، لكن السؤال المهم هو كيفية الحصول على الاقامة الدائمة بعد دلك .

يجب على صاحب الطلب أن يجد عقد عمل وهو مايرفض منحه ارباب العمل لدلك يقوم الشخص بالبحث عن وعد بالعمل فقط  ليصبح عقد عمل بعد الحصول على الاقامة . 

هذا الوعدprecontrato de trabajo يعتبر أيضا دليلا على أن المهاجر سيجد عملا فور حصوله على أوراق الإقامة ولن يكون عالة على المجتمع.

ادن  باختصار ادا توفر شرطين اثنين فقط يتحصل المتواجد باسبانيا على أوراق الاقامة الدائمة  وهما :
  1. اثباث الاقامة لمدة 3 سنوات باسبانيا 
  2. ايجاد وعد بالعمل precontrato de trabajo، وهوسهل 
نتمنى أن نكون قد أفدناكم بهده المعلومات ، وشكرا لكم جميعا 


-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-