جديد

ارتفاع عدد الحاصلين على الجنسية الكندية بفضل القوانين الجديدة

ارتفاع عدد الحاصلين على الجنسية الكندية بفضل القوانين الجديدة

 
كيفية طلب جنسية كندا

صرحت وزارة الهجرة والجنسية واللجوء الكندية بالارتفاع المسجل في عدد المتجنسين بالجنسية الكندية وهدا بفضل القوانين التي أصبح معمول بها فيما يخص شروط الاستفادة من الجنسية الكندية وجواز السفر الكندي .

وبنهاية شهر أكتوبر ، سيبلغ عدد المتحصلين على الجنسية الكندية 152000 شخص ، وقد استفاد هؤلاء الأجانب من تسهيلات جديدة بخصوص التقدم للجنسية الكندية تمثلت أساسا في تقليص عدد أيام الاقامة الاجبارية على التراب الكندي لكي يصبحون مؤهلين لطلب جنسية كندا.

وقد كانت المدة المشروطة للاقامة في كندا سابقا هي 4 سنوات من أصل 6 يجب أن يقضيها المهاجر في كندا لتصبح 3 سنوات من أصل 5 سنوات فقط ، وهو اجراء تسهيلي وساعد الكثير من المهاجرين وأعفاهم من طول مدة الانتظار للتقدم بطلب الجنسية الكندية لدى وزارة الهجرة والجنسية واللجوء الكندية.

وقد تم تطبيق هدا القانون بتاريخ 11 أكتوبر 2017 بأثر رجعي ، هدا وقد استفاد الطلاب من احتساب نصف مدة اقامتهم كطلاب لتدخل في المدة الرسمية المحسوبة لطلب الجنسية .

 وأشارت وزارة الهجرة الكندية بأن الزيادة في طلبات التجنس بلغا 40 بالمئة خلال 12 أشهر الماضية .

ويمكنكم احتساب عدد أيام الاقامة في كندا لمعرفة ان كنتم مؤهلين للتقدم بطلب الجنسية الكندية من هنا .

تجدر الاشارة الى أن الجنسية الكندية تحتل المراتب الأولى في العالم وقوة الجواز الكندي تسمح لحامليها بزيارة أغلب بلدان العالم دون الحاجة لفيزا مسبقة.

-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة














تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-