جديد

مقارنة الهجرة والعيش في كندا واستراليا

 مقارنة  الهجرة والعيش  في كندا واستراليا

الهجرة الى كندا أو استراليا

 

مقارنة  الهجرة والعيش في كندا واستراليا ،وتعتبر كندا واستراليا بلدان متطوران جدا على جميع الأصعدة وفرص العمل بهما جيدة جدا  كما أن كندا واستراليا بلدا هجرة مند القديم وهدا يرجع لعدة أسباب منها شساعة مساحة البلدين وكدلك حاجة كندا واستراليا لليد العاملة الأجنبية خصوصا وأن البلدين بهما عدد قليل من السكان في مقابل عدد كبير من الشركات والمصانع والمؤسسات .

وسنقدم لكم في موضوع اليوم ، مقارنة عن الحياة في كندا واستراليا ، فكل بلد له خصائصه وميزاته ويستحق الهجرة اليه .

مقارنة  الهجرة والعيش في كندا واستراليا :

الجو : 

 أستراليا تتفوق بمراحل في الجو علي كندا وتنوع المناخ فقد تصل درجات الحرارة حتي 40 تحت الصفر في بعض المدن الكندية في الشتاء .. استراليا لم تصل لادني من 8 تحت الصفر ابدا  لكن في المقابل الصيف حار جدا في استراليا وقد تصل درجة الحرارة لاعلي من 50 درجة في بعض المناطق

 المدن والمعيشة :

 المجتمعات الريفية اقل في استراليا حيث يعيش 89% من سكان استراليا في المدن الرئيسية التي تقع غالبيتها علي سواحل المحيط أما  كندا يعيش 82% من السكان في المدن الكبري و18% في الارياف

مستوى دخل الفرد وسوق العمل :

 استراليا تتفوق باجور اعلي من كندا ونسبة بطالة اقل ممايشير بسوق عمل افضل نسبيا فمتوسط دخل الفرد السنوي في استراليا يبلغ 65 الف دولار في حين يبلغ متوسط دخل الفرد في كندا 46 الف دولار سنويا... ( تقرير2015)

الحد الادني للاجور : 

استراليا تتفوق قالحد الادني للاجور في استراليا 16.87 دولار للساعة مقارنة ب 11 دولار للساعة في كندا 

 تكاليف المعيشة :

 كندا تتفوق على استراليا اد أن  المعيشة في كندا ارخص ومعقولة نسبيا بالمعيشة المكلفة للغاية في استرالياحيث متوسط سعر شقة بغرفة واحدة في تورنتو 958 دولار مقارنة ب1532 دولار لنفس الشقة في سيدني ( سيدني مصنفة رقم 26 اغلي مدينة في العالم وتورنتو مصنفة رقم 101 في نفس التصنيف)

اسعار المنازل : 

كندا تتفوق  فمتوسط سعر شراء بيت في كندا يبلغ 378 الف دولار في حين يبلغ متوسط سعر البيوت في استراليا 508 الف دولار عدد السكان : 
كندا اكبر من استراليا من حيث عدد السكان اد يبلغ  سكان كندا تقريبا 36 مليون  واستراليا تقريبا 24 مليون نسمة

التنوع العرقي والديني : 

كندا تتفوق من حيث التنوع العرقي حيث 76% من السكان هم اوربيين الاصل بينما في استراليا 92% من السكان هم اوربيون الاصل ،دينيا في كندا 67% من السكان مسيحيين واستراليا 61% من السكان مسيحيين ... وفي المرتبة الثانية يأتي اللادينيين في كندا بنسبة 24% واللادينيين في استراليا 31%

 نظام التأمين الصحي :

 أستراليا تتفوق بنظام صحي افضل مع زمن انتظار اجمالي للعمليات الجراحية اقل من كندا في المستشفيات العامة  اضافة لميزة ان المستشفيات الخاصة في النظام الاسترالي اكثر ممايقلل الضغط علي المستشفيات العامة.

 النظام التعليمي :

 متشابهان بشكل كبير مع تفوق طفيف لكندا في نسبة الطلاب الذين يدخلون الجامعات والانفاق الحكومي علي التعليم 

الضرائب :

 الدولتين من الدول التى تفرض  ضرائب عالية لكن استراليا اعلي لان متوسط ضرائب الفرد 32.5% مقارنة بكندا حوالي 29.6% من دخل الفرد السنوي . 

 -منقول بتصرف-
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-