جديد

الزواج في البرازيل والحصول على الاقامة الدائمة

 الزواج في البرازيل والحصول على الاقامة الدائمة

 
طريقة الزواج في البرازيل

الزواج في البرازيل والحصول على الاقامة الدائمة ،حيث يرغب الكثيرين في السفر الى البرازيل "بلاد السامبا "من أجل السياحة أو العمل وحتى الزواج والاستقرار ، وبالنسبة للجزائريين وأغلب الجنسيات العربية ، يتطلب السفر للبرازيل الحصول على فيزا مسبقة ،وقد تحدثت عن كيفية طلب فيزا البرازيل السياحية من هنا .

ويعتبر جواز السفر المغربي مناسبا للسفر للبرازيل اد لاتفرض البرازيل على اخوتنا المغاربة الفيزا السياحية ويتحصلون على 90 يوما في المطار لكن تبقى تدكرة السفر هي الاشكال الكبير اد يجب شراء تدكرة سفر دهاب واياب وهي تقدر على الأقل ب 800 اورو على الخطوط الملكية المغربية في رحلة مباشرة لأن الرحلات الغير مباشرة يمر أغلبها بدول الاتحاد الأوروبي مما يوقعكم في مشكل التأشيرة عند الاسكال.

الزواج في البرازيل والحصول على الاقامة الدائمة :

واليوم سنقد لكم في هدا الموضوع معلومات عن كيفية الزواج في البرازيل انطلاق من تجارب بعض الاخوة والمواقع الرسمية البرازيلية .

هناك طريقتين للزواج في البرازيل :


1-الزواج بعقد رسمي :


وهو الزواج العادي عن طريق العقد الرسمي وتحتاج فيه الى الوثائق التالية:
  1. شهادة الميلاد الأصلية 
  2. شهادة الميلاد الأصلية مترجمة للبرتغالية أو الانجليزية مصادق عليها في وزارة الخارجية وسفارة البرازيل
  3. نسخة عن جواز السفر 
  4. شهادة العزوبة مترجمة ومصادق عليها في الخارجية و السفارة البرازيلية 
أما بالنسبة للزوجة البرازيلية فعليها تقديم الوثائق التالية:
  1. شهادة ميلاد 
  2. جواز السفر
  3. شهادة العزوبة أو الطلاق
بعد تحضير الملف ، تتوجهون الى مركز اجراء الزواج والمسمى ب cartorio وتدفعون الملفين رفقة التكاليف المقدرة ب 130R$ وبعد شهر سوف يتم اصدار عقد الزواج الخاص بكم وتصبح مقيم دائم بصفة شرعية في البرازيل ولك الحق في العمل أو أي شيء .

ومن أجل تمديد الاقامة قبل انتهاء الفيزا تتوجه فقط لمكتب policia federal القريبة من مدينتك لانهاء كل التعاملات الادارية وبسهولة .

2-الزواج عن طريق União Estável

وهي الطريقة الأسهل والأقل تكلفة ووقت وهي أشبه مايسمى عندنا بالزواج العرفي ، فهدا الزواج هو عقد بينك وبين الزوجة بان تعيشو مع بعضكم في اطار قانوني ، ويتم الحصول على هدا العقد في cartorio بع تسجيل طلبكم هناك بيوم أو يومين يتم الاتصال بكم لاستلام هدا العقد وهو صالح لطلب الاقامة الدائمة في البرازيل.

-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-