جديد

قانون جديد بخصوص الاقامة الدائمة في كندا

 قانون جديد بخصوص الاقامة الدائمة في كندا 

 
قانون الاقامة الدائمة في كندا-يوميات مهاجر-


الهجرة لكندا لها قوانينها وشروطها ، ويجب على مترشج مقبول في برامج الهجرة الكندية المختلفة استيفاء كل الشروط المطلوبة للهجرة لكندا والاقامة الدائمة فيها.

هده الشروط تنطبق على من هم في مرحلة طلب فيزا الاقامة الدائمة لكندا من بلدانهم الأم أو من تحصلوا على الاقامة الدائمة في كندا وهم موجودين في كندا حاليا .

القانون الجديد بدأ العمل به بتاريخ 18 ديسمبر 2018 .

القانون يتمثل في فرض عقوبات صارمة جدا على مخالفي قوانين المرور ، الاجراء يشمل المخالفات الخطيرة والتي تنجر عنها حوادث قاتلة أو تسبب خسائر كبيرة .

القانون يشدد وبصرامة على السائقين المخالفين للقوانين خصوصا تحت تاثير الحشيش أو المخدرات التي أصبحت مشرعة قانونيا في كندا .

هدا التعديل يخص القانون الجنائي الكندي canadian criminal code والدي كانت له تاثيرات على قانون  الهجرة وحماية اللاجئين في كندا.

Immigration and Refugee Protection Act (IRPA)

لدلك فالقانون ينص على أن العقوبة ضد السائقين المتهورين أو المسببين لحوادث خطيرة أو قاتلة هي من 5 الى 10 سنوات في السجن .

وتتمثل تأثيرات هدا القانون فيمايلي :

على المترشحين للهجرة لكندا :


رفض ملفات فيزا الاقامة الدائمة في مرحلة دفع الملف الفدرالي ، ان تم سجنهم في بلدهم بمدة تتراوح من 3 الى 5 سنوات بسبب السياقى الخطيرة أو القاتلة.

على المقيمين الدائمين في كندا :


الغاء الاقامة الدائمة للمقيمين الدائمين وطردهم من التراب الكندي بصفة نهائية .


لدلك فالأمر مهم جدا ، ويجب الانتباه لهدا القانون الجديد ،لأن تأثيراته خطيرة جدا على من يريد الهجرة الى كندا ومن هو متواجد حاليا في كندا .

فالحصول على الاقامة الدائمة في كندا والحفاظ عليها مربوط بعاملي الأمن والصحة في كندا ،أي لايجب أن يكون المقيم الدائم خطرا على دولة كندا كالمدانين والمسجونين بتهم خطيرة .

كدلك لايجب ان يكون المقيم الدائم عبئا على نظام التأمين الكندي كمرضي الايدز او من يعانون من أمراض خطيرة تتجاوزت كلف علاجها الحد الأقصى المصرح به من طرف مصالح التأمين على المرض في كندا  Régie d'assurance maladie  

هدا كل ما أردنا أن نفيدكم به اليوم ، وتحياتي الكبيرة لجميع زوار الصفحة ومتابعين على قناة يوميات مهاجر .

يمكنكم مشاهدة الفيديو الايضاحي لمعلومات أكثر .


قد يهمك :


كيف تحافظ على الاقامة الدائمة في كندا؟

الأمراض المسببة لرفض فيزا المهاجر في كندا؟



-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-