جديد

أسباب طرد المغاربة والجزائريين من مطار كوريا الجنوبية

 أسباب طرد المغاربة والجزائريين من مطار كوريا الجنوبية

 
نصائح هامة للمسافرين لكوريا الجنوبية
نصائح هامة للمسافرين لكوريا الجنوبية


تفرض كوريا الجنوبية تأشيرة مسبقة على أغلب مواطني الدول العربية ويستثنى من ذلك الاخوة المغاربة المعفيين من تأشيرة السياحة لدخول كوريا الجنوبية.
اذ يحتاج المغربي لتذكرة سفر فقط لكوريا الجنوبية وجواز سفر ساري المفعول من أجل السفر لكوريا الجنوبية.

بالنسبة لمن تفرض عليهم كوريا الجنوبية فيزا مسبقة يجب طلبها من سفارة أو قنصلية كوريا الجنوبية ببلدكم وتقديم ملف شامل يحتوي على كل الوثائق والاستمارات المطلوبة عند التقديم بالاظافة الى رسوم الفيزا.
غير أن هناك اشكال أصبح يقع فيه الكثير من الاخوة المسافرين لكوريا الجنوبية بالرغم من أحقيتهم في الحصول على فيزا لدى الوصول أو يحوزون على فيزا كورية رسمية مسلمة من سفارة كوريا الجنوبية ببلد المتقدم بالطلب .
الاشكال يجده المسافر أو السائح العربي عند الوصول لمطار انتشونIncheon international  airoport  الدولي بكوريا الجنوبية فعادة مايتعرض للمعاملات التالية:
  • الطرد من المطار 
  • السجن
  • الاستجواب لساعات طويلة .
لكن لا داعي للقلق فهذه حالات استثنائية يتعرض فيه السائح العربي لهكذا معاملات من طرف شرطة الحدود في كوريا الجنوبية لكن لهم أسبابهم في ذلك.

  بناءا على تجارب شخصية لمن سافروا الى كوريا الجنوبية ومروا على شرطة الحدود في مطار اينتشون الدولي اليكم أهم النصائح التي تضمن خروجكم من المطار دون أي مشكل.

حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة :

 فحجز تذكرة ذهاب فقط يعرضكم للترحيل المباشر من مطار كوريا الجنوبية.
لذلك احرصوا على تأكيد تذكرة العودة أي تذكرة ذهاب واياب مؤكدة.

المال الكافي :

 ليس هناك مبلغ محدد لكن يجب أن يكون لديكم على الأقل 1500 دولار أمريكي أو 1300 أورو كحد أدنى حتى لاتثيرون أي شكوك لدى موظف الجوازات وشرطة الحدود في كوريا الجنوبية.

يجب أن يكون المبلغ يتماشى مع تذكرة العودة فمن غير المعقول أن تكون مدة الاقامة في كوريا تفوق الشهرين  والمبلغ بحوزتكم لايتعدى 1500 دولار أمريكي.

الكشف البنكي:

قد يطلب منكم الكشف البنكي وهو اثباث عن حصولكم على أموال السفر بطريقة قانونية عن طريق البنك اذ يمكنكم ادخال المال في حسابكم البنكي وخراجه بأيام قليلة قبل سفركم لكوريا الجنوبية.

السجل العدلي أو عدم المحكومية:

يفضل أن يكون بحوزتكم هذه الوثيقة مترجمة للانجليزية.

الدعوة الرسمية أو الحجز الفندقي:

وهي أهم وثيقة على الاطلاق اذ تطلب منكم وثيقة الحجز الفندقي المؤكد في المطار وتسألون عن المكان الذي تريدون الذهاب اليه والمبيت فيه وأين يتواجد.
أما بالنسبة لأصحاب الدعوة فيطلب منكم تقديم رسالة الدعوة  ومعلومات الشخص الذي أرسل لكم الدعوة وقد يتصلون به من أجل التأكد فقط.

الدعوة تكون أقوى من الحجز الفندقي وأكثر مصداقية لكن هذا لايعني بأن صاحب الحجز الفندقي قد يتعرض لمشاكل عند الدخول لكوريا الجنوبية شرط    أن يكون الحجز مؤكد.

اختيار شركة الطيران المناسبة:

من الأفضل تجنب السفر على شركات الطيران العربية كالقطرية والمصرية والامارتية وغيرها والسفر عبر شركة الخطوط الجوية التركية بسبب عدم التدقيق وتشديد الاجراءات على مسافرين الخطوط التركية وهو مانقله أحد الاخوة الجزائريين الذي سافر على الخطوط التركية رفقة أصدقائه الثلاث من الجزائر الى سيول عبر اسطمبول ومروا عبر مطار اينتشون في كوريا الجنوبية دون أي مشكل.

التحدث بالانجليزية:

من الأفضل أن تكون للمسافر الى كوريا الجنوبية معرفة باللغة الانجليزية حتى لون كانت سطحية.اذ يجب الحديث بالانجليزية مع موظف الجوازات وشرطة الحدود.

هذه الاجراءات روتينية وعادية جدا فقط يلزم عليكم التقيد بها حرفيا ولن تتعرضو لأي مشكل عند الدخول لكوريا الجنوبية.

للتذكير فقط بالنسبة للأشخاص الذين يودون الحصول على اقامة في كوريا الجنوبية فالأمر ممكن اذ أن العمل متوفر بكثرة في كوريا الجنوبية خصوصا في مصانع البلاستيك والصناعات الغدائية وصناعة السيارات...الخ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-