يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

الفرق بين الفيزا السياحية والفيزا الممتازة "السوبر فيزا" الكندية

الفرق بين الفيزا السياحية والفيزا الممتازة "السوبر فيزا" الكندية

 
تأشيرة كندا السياحية
فيزا كندا السياحية والسوبر فيزا


يوجد نوعين من الفيزا أو التأشيرة الكندية الخاصة بالسياح الأجانب، ويتمثل هذين النوعين فيمايلي :

1-الفيزا السياحية العادية :

وهو أشهر أنواع الفيزا الكندية، ويسمى أيضا بفيزا الزائر أو فيزا المقيم المؤقت، وتمنح بمدة تصل لعشر سنوات أو حتى تاريخ انتهاء صلاحية الجواز.
لكن يجب المكوث في كندا لمدة لا تتجاوز 6 أشهر، ويسمح تصريح الزيارة بالسياحة فقط دون العمل.
غير أن الكثير من العرب، يستغلون وضعهم كسياح ويعملون في الأسود(غير نظامي) في كندا، ويمكن تحصيل العمل في كندا بسهولة جدا في الأسود، وهذا في المصانع وشركات التغذية والتعليب و التغليف وغيرها.

من يستطيع التقديم على فيزا السياحة العادية ؟

بامكان أي شخص التقديم على فيزا السياحة العادية ممن تتوفر فيهم الشروط الأساسية التقديم مثل وجود وظيفة محترمة براتب وتأمين جيدين أو توفر صاحب الطلب على سجل تجاري ساري المفعول ومزاولته لنشاط مربح في بلده.

هل يمكن تجديد فيزا كندا السياحية العادية ؟

نعم، بكل تأكيد، يمكن تجديد الفيزا السياحية العادية Visitor visa بعد انقضائها ودفع طلب جديد تحت اسم برنامج Programme Can، وهو برنامج سهل وبسيط للحاصلين على الفيزا الكندية مسبقا، حيث يطلب منهم دفع ملف يشمل فقط نسخة عن فيزا كندا السابقة واستمارة العائلة واستمارة فيزا الزائر وحقوق الفيزا المقدرة ب 180 دولار كندي.

2-الفيزا الممتازة أو السوبر فيزا:

هذا النوع من الفيزا Super visa يخص فئة محددة من الأشخاص، ويستطيع التقديم عليه الفئات التالية:

  1. الأم التي لديها ابن أو بنت له صفة مقيم دائم في كندا أو مواطن كندي.
  2. الأب الذي لديه ابن أو بنت له صفة مقيم دائم في كندا أو مواطن كندي.
  3. الجد أو الجدة ممن لهم حفيد أو حفيدة مقيم دائم في كندا أو مواطن كندي
لكن لهذه الفيزا شروط معينة يجب التقيد بها وتتمثل أساسا في قدرة الابن أو البنت على التكفل بمصاريف الوالدين أو الأجداد خلال فترة إقامتهم في كندا دون الحاجة للعمل أو القيام بنشاط مربح.
هذا ولا يستفيد الوالدين أو الأجداد تحت هدا النوع من الفيزا من أي خدمات اجتماعية أو تأمينات، لذلك يجب أن يقومون بتأمين لدى الخاص في كندا.
الشيء الإيجابي في هذا النوع من الفيزا، هو إمكانية المكوث في كندا لمدة سنتين متواصلتين دون الحاجة للخروج من التراب الكندي قبل انقضاء 6 أشهر.
ويحتاج الفيزا الممتازة "السوبر فيزا" أفراد العائلة الذين يودون زيارة أهلهم في كندا من أجل التكفل بهم والبقاء لمدة أطول معهم.
وتحظى فيزا السياحية الممتازة بالقبول في معظم الحالات، شرط توفر الوثائق الضرورية وعلى رأسها رسالة الدعوة الرسمية وشهادة التكفل بالأب أو الأم أو الجد أو الجدة من طرف كفيلهم في كندا.
نتمنى أن تضيف هذه المعلومات حول فيزا كندا العادية و السوبر فيزا فائدة لمتتبعي قناة وموقع "يوميات مهاجر" ،وسنسعد دوما  بإضافة الجديد وافادتكم ان شاء الله. 

لمشاهدة شرح الموضوع بالفيديو :


قد يهمك :

السوبر فيزا الكندية وكيفية التقديم

أهم أسباب رفض فيزا كندا

برنامج تسهيل تجديد الفيزا السياحية لكندا

 ملف فيزا السياحة لكندا


كيفية طلب فيزا السياحة لكندا أونلاين،حلقة 1+حلقة 2 

 ماهي تكاليف فيزا كندا السياحية  ؟

امتيازات الحصول على الجواز الكندي


-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر