جديد

مدة صلاحية فيزا كندا السياحية 2024

مدة صلاحية فيزا كندا السياحية 2024



تأشيرة كندا السياحية
مدة التأشيرة السياحية لكندا


فيزا كندا السياحية هي تأشيرة إقامة مؤقتة تسمح بزيارة كندا من أجل السياحة فقط.

ولا يرخص لحاملها بالعمل بشكل قانوني مع أنه يمكن له تحصيل عمل في الأسود خصوصا وأن كندا تعاني نقصا فادحا في اليد العاملة. 

ولا تفرض الحكومة الكندية رقابة شديدة على التوظيف في الأسود أي يشكل غير نظامي وهو مايفسر وجود عدد هائل من العاملين في كندا بتأشيرة سياحية. 

لكن يجب الحذر وكل الحذر من العمل في الأسود، ففي حالة وان كشف أمركم سوف تتعرضون لعقوبات صارمة وقد يتم طردكم ومنعكم من دخول الأراضي الكندية.


ويركز موظف الهجرة الكندية عند معالجة طلبات التأشيرة على الوثائق التي تثبث ارتباط السائح ببلده الأم مثل الممتلكات الشخصية والوظيفة والراتب المحترم. 

ويتساءل أغلب الراغبين في السفر لكندا عن مدة التأشيرة الكندية وطريقة منحها للمتقدمين بطلب تأشيرة كندا.


مدة التأشيرة السياحية لكندا :


تمنح مدة التأشيرة السياحية لكندا بعشر سنوات أو حسب تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر بمعنى لو كانت مدة صلاحية جواز سفرك ب 5 سنوات، فموظف الهجرة يمنحك تأشيرة بمدة صلاحية تقدر بخمس سنوات  أي بنفس تاريخ صلاحية جواز سفر.

لكن هذا لايعني بأن الحاصل على فيزا عشر أو خمس سنوات في كندا، فهذه المدة هي صلاحية تأشيرة كندا السياحية وليس المدة المسموح بالمكوث فيها في كندا.


فماهي المدة المسموح بها للبقاء بفيزا السياحة في كندا؟


يستطيع الحاصل على الفيزا الكندية بغض النظر عن مدة صلاحيتها بالمكوث في كندا لمدة تقل ولو بيوم واحد عن ستة أشهر أو 180 يوما.

ولا يجب تجاوز هذه المدة أبدا مهما كان الظرف أو السب والا فيصبح الحاصل على الفيزا مخالفا لاقامته ومتواجد بصفة غير قانونية في كندا.

يجب مغادرة التراب الكندي قبل انقضاء مدة 180 يوما والعودة اما للبلد الأم أو الخروج من كندا مثل السفر لكوبا  أو لأي دولة اخرى لاتتطلب فيزا.

هذا يقوم به أغلب السياح الراغبين في العودة لكندا بعد انقضاء التأشيرة. 

لذلك حتى تكون الأمور واضحة للجميع، لايمكن المكوث في كندا أكثر من 180 يوما من دخول الأراضي الكندية.

كما يجب أن يكون بحوزة المسافر لكندا تذكرة ذهاب واياب والمال الكافي للرحلة بالإضافة إلى الدعوة أو الحجز الفندقي المؤكد وهدا تفاديا لأي مشكل مع موظف الهجرة والجوازات في كندا. 

 لمشاهدة الفيديو من هنا :




قد يهمك :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-