يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

عقود العمل الحقيقية و الوهمية في كندا 2021

عقود العمل الحقيقية و الوهمية في كندا 2021 




عقود العمل في كندا lmia
عقد عمل لكندا


يبحث الكثير من الاخوة والأخوات عن عقود عمل للسفر لكندا من أجل العمل والهجرة وطلب الإقامة الدائمة في كندا.

ويختار معظم الراغبين في الهجرة لكندا هذه الطريقة لأنها سريعة وغير مكلفة كما أنها لا تأخد الكثير من الوقت والانتظار خصوصا ونحن على دراية تامة بطول مدة إجراءات الهجرة الكندية عندما يتعلق الأمر بالهجرة لمقاطعة الكيبيك مثلا على منصة أريما.

بخصوص سرعة الإجراءات في الهجرة الكندية، يتميز برنامج الاكسبرس أنتري أي الدخول السريع بالسرعة في الحصول على الموافقة ومباشرة طلب فيزا الهجرة.

ما يهمنا في مقال اليوم هو كيفية التمييز بين العقود الحقيقية للهجرة لكندا والعقود الوهمية.


1-العقود الوهمية أو المزورة:


هي عقود يتم الترويج لها كثيرا عبر صفحات الفيس بوك وغيرها، حيث يوهمونكم بامكانية توفير عقود عمل مقابل المال، لكنها فى الحقيقة هي  عقود غير رسمية ومزورة يتم استعمالها فقط للنصب والاحتيال على الضحايا.

غالب مايتوصل الكثير برسالة على البريد الإلكتروني تفيد انهم مقبولين للحصول على وظيفة أو عقد عمل في كندا من جهات غير رسمية، لذلك يجب الحذر وعدم دفع أي مبلغ مال لحين التأكد من مصداقية الشركة أو العقد.


2-العقود الحقيقية:


هي عقود صادرة من جهات رسمية، يقوم بطلبها رب العمل بعد تحصيل موافقته ويقوم بتأشيرها لدى المصالح المختصة Service Canada وتتم بعد تقديم لوظيفة  أونلاين عبر المواقع الرسمية مثل jobbank canada  و indeed.ca وغيرها.

في حالة قبولكم في احد الوظائف في كندا، يقوم صاحب الشركة بنشر الوظيفة في جريدة رسمية والحصول على الموافقة LMIA ثم ارسالها لكم.

ورب العمل هو من يقوم بسداد رسوم التأمين واصدار عقد العمل وانتم فقط تقومون بدفع تكاليف فيزا العمل work permit في سفارة كندا أو مركز VFS global بالإضافة إلى تكاليف الفحص الطبي.


كيف أفرق بين العقد الكندي الأصلي والمزور؟


الأمر في غاية البساطة، العقد الأصلي مجاني ويتم فقط بالتقديم للوظيفة أونلاين عبر المواقع الرسمية للعمل في كندا أما العقد الوهمي فيكون عن طريق دفع مبالغ مالية عبر حسابات بنكية أو الوسترن يونيون للشخص أو الشركة النصابة .

لمعرفة كيفية التقديم على فيزا العمل واجراءات طلبها بالتفصيل على هذا الرابط 



قد يهمك :



عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر