يوميات مهاجر يوميات مهاجر

أمريكا تمنع الفيزا السياحية على النساء الحوامل

أمريكا تمنع الفيزا السياحية على النساء 

الحوامل 


ولادة في أمريكا للحصول على جنسية أمريكا
الولادة في أمريكا للحصول على الجنسية


فيزا أمريكا السياحية B1/B2 التي تسمح لحاملها بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية من أجل السياحة أو حضور مؤتمرات و ملتقيات علمية وكذلك زيارة الأهل والأقارب ستعرف تشديدات في القريب العاجل.

وستعمل أمريكا على فرض مراقبة شديدة على النساء الراغبين في السفر للولايات المتحدة الأمريكية من أجل السياحة.


ويتعلق الأمر بالنساء الحوامل، اللاتي يظهر الحمل عليهن، فيمكن لموظف السفارة رفض ملف فيزا المرأة الحاملة بكل سهولة عندما يشك في كونها حامل. 


ولا تخضع سفارات أو قنصليات أمريكا النساء الحوامل لفحوصات للتأكد من حملهن.


غير أن لموظف السفارة القرار في منع المرأة الحامل من السفر للولايات المتحدة الأمريكية والحصول على فيزا B1/B2 في حالة شكه في الحمل.


ويعود هذا السبب، لكثرة ما تسميه الولايات المتحدة الأمريكية ب "سياحة الولادة"، أي أن المرأة الحامل تتعمد السفر للولايات المتحدة الأمريكية حتى تلد هناك ويكتسب ابنها أو بنتها الجنسية الأمريكية حسب قانون "الجنسية الأمريكية بالميلاد".


وهو نفس ماتعانيه كندا في هذا الصدد، حيث يسافر المئات من السياح لكندا سنويا من أجل الولادة في كندا والحصول على الجنسية الكندية لأولادهم وهو ماسمته كندا  "جوازات سفر الأطفال Baby passports". 

وقد أبرقت الولايات المتحدة الأمريكية لجميع سفارتها وقنصليتها في العالم بضرورة مراقبة منح الفيزا للنساء الحوامل للحد من "سياحة الولادة". 


وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الي جانب كندا والأرجنتين وعددا من الدول الأخرى من الدول التي تمنح الجنسية المولودين على أراضيها دون قيد أو شرط.



قد يهمك :


شروط الحصول على الجنسية الأمريكية 


الغاء وسحب الجنسية الكندية لعائلة لبنانية بتهمة التزوير
نحو الحد من ظاهرة الولادة السياحية في كندا 

كيف تحصل على جواز كندي وماهي امتيازاته؟ 

تقليص المدة في شروط الحصول على الجنسية الكندية



-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر