جديد

طلب اللجوء للتقديم على الهجرة في كوريا الجنوبية 2024 : الدول المقبولة والمرفوضة

طلب اللجوء  للتقديم على الهجرة في كوريا 

الجنوبية 2024 : الدول المقبولة والمرفوضة


اللجوء الانساني في كوريا الجنوبية
طلب اللجوء في كوريا الجنوبية 


اللجوء في كوريا الجنوبية وطريقة تقديم طلب رسمي للجوء هو أحد أهم الطرق التي يعتمد عليها أغلب العرب المتواجدين في كوريا الجنوبية ويريدون الإقامة هناك بشكل قانوني خصوصا وأن تأشيرة السياحة الممنوحة من طرف السفارة الكورية هي 30 يوما فقط في أغلب الحالات.

ويسارع هؤلاء الأشخاص في تقديم طلب اللجوء فور وصولهم لكوريا الجنوبية حيث أن القوانين متشددة جدا في كوريا الجنوبية لمن يكسرون تأشيرتهم السياحية.

فكوريا الجنوبية تفرض غرامات باهضة على المتواجدين بطريقة غير شرعية فوق الأراضي الكورية كما يتعرض هؤلاء الأشخاص الطرد من كوريا بصفة نهائية ويمنعون من دخول الأراضي الكورية الجنوبية مجددا.

وتحدث الكثير من الناس حول طلب اللجوء في كوريا الجنوبية ونحن هنا سنتطرق لطلب اللجوء الانساني في كوريا الجنوبية وهو النوع من اللجوء الذي يطلبه الجزائريين والمصريين والمغاربة والعرب بشكل عام.

لكن هناك من يعتقون بأن طلب اللجوء هذا يحضى بالقبول والموافقة من طرف سلطات الهجرة الكورية.

في الحقيقة، كوريا الجنوبية ترفض طلبات اللجوء لأغلب مواطني دول العالم، اذ أن معدلات طلب قبول اللجوء منخفضة جدا في كوريا الجنوبية وشبه منعدمة بالنسبة للعرب.

لذلك، تقييم طلب اللجوء في كوريا الجنوبية بالنسبة للعرب ماهو الا مرحلة مؤقتة فقط لينتهي طلبكم في الأخير بالرفض.

ومع هذا،يتسطيع طالب اللجوء بعد تقديمه للطلب المؤقت الحصول على رخصة إقامة بثلاث أشهر لتجدد بستة أشهر أخرى وتبقى قابلة للتجديد الي غاية إصدار القرار النهائي في طلب اللجوء الذي يرفض في معظم الحالات الا في حالات استثنائية شرط أن تكون هاته الحالات قانونية ومؤسسة.

ويتواجد العديد من الجزائريين والمغاربة في كوريا الجنوبية بصفتهم متقدمين بطلب اللجوء لمدة ثلاث سنوات ولم يبث في طلبات اللجوء الخاصة بهم وهذا يخدمهم لأنهم متواجدون بطريقة قانونية في كوريا الجنوبية.

يتحصل طالب اللجوء لكوريا الجنوبية على بطاقة إقامة مؤقتة من نوع  G1 تسمح له بالعمل، و يتقاضى طالب اللجوء راتبا شهريا  ب 400 دولار أمريكي خلال الثلاث أشهر الأولى من تواجده في كوريا الجنوبية.

وتشير المعطيات بأن كوريا الجنوبية ترفض معظم طلبات اللجوء الانساني إليها.

طلب اللجوء  للتقديم على الهجرة في كوريا الجنوبية 2024 : الدول المقبولة والمرفوضة :


اليكم أهم الدول التي تقبل كوريا الجنوبية ملفاتهم الخاصة بطلب اللجوء :


  • بورما
  • اليمن
  • السودان 
  • بورندي 
  • الكونغو الديمقراطية 
  • مصر 
  • الأردن
  • أثيوبيا
  • أريتيريا 

غير أن نسب القبول والرفض تختلف من ملف لأخر ومن وضعية لأخرى. 

كان هذا موضوع مفصل عن طلب اللجوء  للتقديم على الهجرة في كوريا  الجنوبية.

قد يهمك:


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-