جديد

قانون جديد لمراقبة إقامة المسافرين على مستوى الحدود الكندية 2024

قانون جديد لمراقبة إقامة المسافرين على مستوى الحدود الكندية 2024 



قوانين مراقبة المسافرين في المطارات الكندية
الرقابة في الحدود الكندية 


مراقبة دخول وخروج وإقامة المسافرين الراغبين في السفر لكندا أصبح الشغل الشاغل لوزارة الهجرة الكندية وشرطة الحدود الكندية. 

وتسعى شرطة الحدود الكندية CBSA بالموازاة مع وزارة الهجرة والجنسية و اللجوء الكندية IRCC لمراقبة حدودها بشكل دوري للتحكم في الوافدين إلى الأراضي الكندية.

في السابق، كانت شرطة الحدود الكندية لا ترسل بيانات المسافرين عبر الحدود البرية للولايات المتحدة الأمريكية و الحدود الجوية عبر المطارات الكندية. 

وقامت حاليا مصالح شرطة الحدود الكندية بمراقبة الحدود البرية بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية عن طريق تسجيل بيانات المسافرين.

وتشمل البيانات التي تسجلها شرطة الحدود الكندية :

الاسم واللقب والجنسية و معلومات جواز السفر.

لذلك، سوف تقوم شرطة الحدود الكندية بتسجيل تواريخ الدخول والخروج من وإلى كندا. 


الهدف من تسجيل بيانات الدخول والخروج لكندا 2024 :


الهدف الرسمي لتسجيل بيانات المسافرين هو مراقبة إقامة المسافرين لكندا سياحا كانوا أو طلاب أو مقيمين ومشاركة كل بيانات المسافرين مع وزارة الهجرة الكندية. 

وينبغي على المقيمين في كندا اثباث 730 يوما من الإقامة الفعلية على الأراضي الكندية من أجل تجديد بطاقة الإقامة الدائمة في كندا والتي تكون صالحة لمدة خمس سنوات شريطة المكوث في كندا لمدة سنتين أي 730 يوما.

أما بالنسبة لطلب الجنسية الكندية فيجب اثباث للإقامة الفعلية على الأراضي الكندية لمدة 1095 يوما.

وسوف تقوم وزارة الهجرة الكندية بالتحقيق في قضايا الحصول على الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة في كندا عن طريق التحايل.

هذا الإجراء هدفه هو منع التحايل في قضية الإقامة والجنسية في كندا على الأشخاص المزورين بعد اكتشاف عدة حالات غير قانونية في كندا. 

وقد بدأت كندا العمل بهدا الإجراء الجديد على مستوى الحدود البرية ابتداءا من فيفري /فبراير 2019 على أن تقوم بتعميمه على المطارات و الموانئ الكندية إعتبارا من جوان /يونيو 2020.

الخبر رسمي وتداولته مختلف الصحف الكندية.لذلك سيصبح من الصعب جدا مستقبلا الإقامة بشكل غير قانوني في كندا أو تجديد بطاقة الإقامة الدائمة أو الحصول على الجنسية الكندية في حالة الكذب والتحاليل بخصوص مدة الإقامة الفعلية في كندا لأن الدخول والخروج ومدة الإقامة في كندا تصبح مراقبة و البيانات سوف يتم مشاركتها مع وزارة الهجرة الكندية عن طريق قاعدة بيانات مؤمنة. 


 قد يهمك :


كيفية طلب بطاقة الإقامة الدائمة في كندا

ماذا يجب أن تفعل في حالة ضياع أو سرقة بطاقة الإقامة الدائمة؟

متى يجب تجديد بطاقة الدائمة الدائمة في كندا؟ 


                               - يوميات مهاجر -

                          كل الحقوق محفوظة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-