يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

قانون جديد لتسوية أوراق الإقامة الدائمة للمهاجرين الغير شرعيين في إيطاليا 2021

قانون جديد لتسوية أوراق الإقامة الدائمة 

للمهاجرين الغير شرعيين في إيطاليا 2021 


الهجرة لايطاليا و تسوية إقامة المهاجرين
تسوية الإقامة في إيطاليا 



تسوية وثائق الإقامة الدائمة أو تسوية الوضعية للمتواجدين في إيطاليا بشكل غير قانوني أو بشكل غير شرعي هو حديث الساعة في الآونة الأخيرة خصوصا بعد الأحداث التي شهدها العالم عموما وإيطاليا خصوصا بسبب الوضع الصحي الحالي.

إيطاليا تبحث الآن عن اليد العاملة الأجنبية لتغطية العجز الكبير جدا والنقص الحاد للعمال. 

ويعاني قطاع الزراعة في إيطاليا من هذا المشكل الكبير وهو مادفع بوزارة الزراعة الايطالية للبحث عن حلول للخروج من هذه الأزمة. 

وستضطر إيطاليا للبحث عن المهاجرين المتواجدين على التراب الإيطالي لتوظيفهم في القطاع الزراعي خصوصا وأن الفترة تتزامن وجني المحاصيل الزراعية والخضر والفواكه في إيطاليا. 

تسوية وثائق الإقامة في إيطاليا ستكون خاصة بالمهاجرين السريين أو المهاجرين الغير شرعيين المتواجدين في إيطاليا. 

لكن لن تكون هناك شروط تعجيزية للحصول على الإقامة في إيطاليا تحت هذا الظرف الطارئ، وستعمل الحكومة الايطالية على تسوية وثائق الإقامة لهؤلاء المهاجرين الغير شرعيين و الراغبين في العمل في إيطاليا في مجال الفلاحة والزراعة. 

يأتي هذا بعد ضغط كبير من الفلاحين وأرباب الزراعة في إيطاليا على الحكومة الإيطالية من أجل الإسراع في إصدار قانون هجرة جديد يسمح بتسوية وثائق الإقامة للمهاجرين السريين في إيطاليا لأنهم الحل الوحيد المتوفر من أجل إنقاذ موسم جني المحاصيل في إيطاليا. 

القانون لم يتم تطبيقه بعد فهو قيد الإنتظار للموافقة عليه في القريب العاجل لدى البرلمان. 

خبر تسوية الوضعية للمهاجرين الغير شرعيين في إيطاليا رسمي تم نشره في الجريدة الإيطالية كوريري ديلا سيرا وهو ما سيتم تطبيقه إن شاء الله قريبا.


وقامت إيطاليا في العديد من المرات بتسوية طلبات الإقامة للمهاجرين الغير شرعيين في إيطاليا عن طريق قانون ساناتوريا الذي استفاد بموجبه الآلاف في المقيمين الغير شرعيين في إيطاليا. 

كما عملت إيطاليا على تسوية الوضعية لمعظم المهاجرين السريين المتواجدين على أراضيها عبر قانون أو مرسوم فلوسي الخاص بعقود عمل إيطاليا الموسمية والغير موسمية وهذا لتشجيع القطاع الزراعي في إيطاليا. 


قد يهمك :


عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر