جديد

حقيقة تسوية الإقامة للمهاجرين في البرتغال : كل ماتريد أن تعرفه

حقيقة تسوية الإقامة للمهاجرين في البرتغال 

: كل ماتريد أن تعرفه 


طلب إقامة البرتغال
بطاقة الإقامة البرتغالية 


الإقامة الدائمة في البرتغال أو طلب تسوية الإقامة والحصول على الأوراق في البرتغال للمهاجرين هناك هو موضوع عرف إنتشارا كبيرا في الآونة الأخيرة بعد الأحداث و التغيرات التي يشهدها العالم بأسره. 

وهناك من قال بأن البرتغال قامت بتسوية طلبات الإقامة الدائمة في البرتغال للجميع لكن الحقيقة أمر أخر. 

نعم بالفعل هناك تسوية للألاف من الملفات الخاصة بطلب الإقامة البرتغالية لكن وفق شروط وقوانين تم الإعلان عنها في موقع SEF البرتغالي وهو موقع متخصص في خدمة الأجانب والحدود البرتغالية.

حيث تم إغلاق مكاتب SEF الخاصة بتسوية تصاريح الإقامة وتمديد تأشيرات البرتغال ،وعليه فقد تم تمديد التأشيرات أو تصاريح أو بطاقات الإقامة البرتغالية المؤقتة التي تنتهي صلاحيتها بعد 24 فيفري /فبراير لغاية 30 جوان/يونيو 2020.

أما بخصوص تسوية طلبات الإقامة في البرتغال ، فالقانون الإستعجالي للهجرة للبرتغال يخص كل المتقدمين بطلب الهجرة أو طلب بطاقة الإقامة البرتغالية أي من لديهم ملفات قيد المعالجة أو قيد الدراسة للحصول على الموافقة من السلطات البرتغالية ومنحهم بطاقة الإقامة في البرتغال. 

و يتحصل كل من أودع ملف لطلب بطاقة الإقامة في البرتغال على رقم مرجعي Reference Number وهو رقم خاص بملف طلب الإقامة في البرتغال.

هذا الرقم مهم جدا وهو ماسيحتاجه المتقدم بالطلب لطلب الإقامة البرتغالية ،حيث يجب عليه طباعته واستعماله استثناءا في هذه المرحلة للحصول على كافة حقوق المقيم الدائم في البرتغال، وبالتالي يصبح المتقدم بطلب إقامة البرتغال مؤهلا للحصول على الخدمات التي يتمتع بها المقيم في البرتغال وهذا حتى قبل منحه بطاقة الإقامة الدائمة في البرتغال، وتتمثل هذه الخدمات في مايلي :


  1. الحصول على رقم الضمان الاجتماعي في البرتغال 
  2. الحصول على بطاقة تأمين على المرض في البرتغال 
  3. الحصول على عقد عمل بشكل قانوني في البرتغال 
  4. فتح حساب بنكي في البرتغال 
  5. التسجيل في مكاتب التوظيف في البرتغال 

وبالتالي، القانون الإستعجالي الجديد الخاص بالهجرة للبرتغال يمس فقط من لديهم ملفات طلب إقامة داخل البرتغال وتكون قيد المعالجة.

حاليا ،البرتغال هي أفضل دولة أوروبية من حيث سهولة أوراق الاقامة .

قد يهمك :


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-