يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

  1. شروط منطقية فهي تخدم الطرفين

    ردحذف
    الردود
    1. اود الحصول علي عمل في كل من المجالات :الغوص الاطعام اللحام السياقة الزراعة تنظيف السيارات......الخ

      حذف

قانون جديد لتسوية أوضاع المهاجرين السريين و الشرعيين في إسبانيا 2021

قانون جديد لتسوية أوضاع المهاجرين 

السريين و الشرعيين في إسبانيا 2021 


الهجرة لإسبانيا
تسوية الوضعية للمهاجرين في إسبانيا 


الهجرة والإقامة الدائمة في إسبانيا هي كل مايسعى لتحقيقه كل متواجد على التراب الإسباني بطريقة شرعية أو غير شرعية. 

وهناك عدة طرق للحصول على بطاقة الدائمة في إسبانيا من بينها الزواج من إسباني أو إسبانية أو الحصول على عقد عمل قابل للتجديد أو تحويل فيزا الدراسة لإقامة بعد إنهاء الدراسة في إسبانيا. 

ونظرا للظروف التي تعيشها إسبانيا حاليا بشكل خاص والعالم بشكل عام،قررت إسبانيا تسهيل عملية تسوية أوراق الإقامة للمهاجرين السريين أي الحراقة أو المهاجرين الشرعيين في إسبانيا.

وتسير إسبانيا علي نفس خطى البرتغال التي قبلت مايقارب 15 ألف ملف تسوية لطلبات الإقامة الدائمة في البرتغال للأشخاص المتواجدين على التراب البرتغالي لكن فقط بالنسبة لمن قاموا بدفع ملف طلب الإقامة البرتغالية وتحصلوا على رقم المعالجة أو رقم الملف Reference number .


قانون جديد لتسوية أوضاع المهاجرين السريين و الشرعيين في إسبانيا 2021 :


وتعتبر إسبانيا ومن دون أدنى شك أسهل بلد أوروبي للحصول على الإقامة الدائمة دون شروط تعجيزية حيث تستاهل كثيرا الحكومة الإسبانية في ملفات تسوية طلبات الإقامة الدائمة في إسبانيا لمختلف الفئات والأصناف. 

وتهدف إسبانيا من خلال مشروع القانون الجديد الذي سيتم تحديد بنوده وتاريخ تطبيقه لاحقا، تهدف إلى الدفع بالمهاجرين السريين و المهاجرين الشرعيين في إسبانيا للعمل في مجال الفلاحة والحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في إسبانيا.

هذا القرار يأتي بعد النقص الفادح في اليد العاملة في إسبانيا وكذلك معاناة الفلاحين وملاك الأراضي في إسبانيا في جني محاصيلهم الزراعية لهذا العام. 

القانون الجديد الذي سيطبق لاحقا بعد الموافقة عليه من طرف الحكومة الإسبانية يعتبر فرصة من ذهب لكل متواجد بإسبانيا لتسوية وثائق الإقامة الإسبانية في هذا الظرف الإستثنائي. 

ويخص القانون الجديد العمل في مجال الفلاحة فقط في إسبانيا، أي أن هذا القانون لايهدف لتسوية وثائق الإقامة الدائمة في إسبانيا للعمل في القطاع الصناعي أو الخدماتي،فحاجة إسبانيا ليد عاملة في مجال الفلاحة كبيرة جدا في هذه الفترة التي تتزامن وجني مختلف المحاصيل الزراعية في إسبانيا. 

وبالتالي ،ستضطر الحكومة الإسبانية ،في ظل إنعدام الحلول، لتسوية ملفات الإقامة لكل الأشخاص المتواجدين على التراب الإسباني ممن يرغبون في العمل في مجال الفلاحة والزراعة في إسبانيا. 

لذلك، يجب على المتواجدين بإسبانيا حاليا تتبع كل جديد بخصوص تسوية وثائق الإقامة في إسبانيا والتي سوف يعلن عنها لاحقا بعد الوصول إلى اتفاق نهائي بين الفلاحين أو ملاك الأراضي والحكومة الإسبانية. 

نتمنى أن يتم تطبيق قانون تسوية بطاقة الإقامة الدائمة في إسبانيا للراغبين في العمل في مجال الفلاحة في إسبانيا في القريب العاجل.

هذا وسنبقى دوما على الإطلاع على كل جديد بخصوص قانون تسوية الوضعية للحراقة أو المقيمين بشكل شرعي في إسبانيا لتزويدكم به إن شاء الله.


قد يهمك :

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر