جديد

فيزا السنغال السياحية 2024 : ملف تأشيرة السنغال للدول العربية

فيزا السنغال السياحية 2024 : ملف تأشيرة 

السنغال للدول العربية 


ملف تأشيرة السنغال
فيزا السنغال السياحية 


فيزا السنغال السياحية... ربما يتساءل الكثير حول ماهية وفائدة البحث عن تأشيرة السنغال السياحية لحاملي جوازات السفر العربية. 

السنغال هي وجهة سياحية بامتياز، ويزورها آلاف السياح سنويا خصوصا من الدول الأوربية لكن مؤخرا أصبحت السنغال مقصدا أيضا لحاملي جوازات السفر العربية.

فنجد بعض الجزائريين والمغاربة والسعوديين والمصريين يبحثون عن معلومات حول طرق السفر للسنغال من أجل السياحة، وهناك أيضا عرب يدرسون ويعملون في السنغال خصوصا المغاربة.

في مقال اليوم سوف نتعرف على كيفية طلب تأشيرة السنغال Senegal visa  السياحية من الجزائر أو باقي الدول العربية فالإجراءات تقريبا هي نفسها من جميع الدول العربية.

تعفي السنغال العديد من الدول العربية من طلب تأشيرة السياحة لدخول السنغال ومن بينها الجزائر والكويت ومصر والمغرب والامارات وموريتانيا وعمان وتونس وغيرها في حين تفرض السنغال تأشيرة مسبقة لحاملي بعض جوازات السفر العربية مثل السعوديين والليبين والعراقيين واللبنانين وغيرهم.

جميع الدول المعافاة وغير المعفاة من فيزا السنغال موجودة على الموقع الرسمي الخاص بتأشيرات الدخول للسنغال.


لكن يجب أن تنتبهوا لأمر مهم وهو أنه حتى وإن كنت من حاملي جوازات السفر العربية للدول المعفية مثل الجزائر أو المغرب مثلا فيجب طلب فيزا مجانية شكلية على مستوى سفارة السنغال ببلدك وهذا قبل السفر السنغال. 


كيفية طلب تأشيرة السنغال السياحية مجانا للدول العربية المعفية؟ 


يتم تقديم طلب رسمي لدى سفارة السنغال بدولة التقديم بالطلب ،ويشمل ملف الفيزا على الوثائق المطلوبة من طرف السفارة السنغالية. 



ملف فيزا السنغال السياحية 2024 :



  • جواز السفر الأصلي ساري المفعول 
  • نسخة صفحة المعلومات لجواز السفر
  • استمارة أو نمودج طلب تأشيرة السنغال السياحية ،يحمل من موقع السفارة السنغالية أو يمنح لكم في سفارة السنغال 
  • شهادة عمل أو خطاب من رب العمل أو أي وثائق تثبت الوظيفة للتجار أو المستثمرين أو الطلاب 
  • كشف بنكي بالعملة الصعبة 
  • نسخة عن تذكرة طيران مؤقت ذهاب وإياب من بلدكم إلى السنغال 
  • حجز فندقي مؤكد في السنغال 
  • صورتان شمسيتان 
  • شهادة التلقيح أو التطعيم ضد الحمى الصفراء yellow fever vaccination

يودع ملف فيزا السنغال على مستوى السفارة السنغالية ببلدكم أو البلد القريب منكم. 

الملف مطلوب والتأشيرة مجانية بالنسبة للدول العربية المعفاة وهو مؤكد لأنه مؤخرا وصل بعض الجزائريين للحدود السنغالية الموريتانية وتم إرجاعهم حيث طلب منهم الحصول على تأشيرة السنغال من سفارة السنغال في موريتانيا وهو ماقاموا به وتحصلوا على التأشيرة في يومين. 

سوف تتحصلون على التأشيرة مجانا بالنسبة للدول العربية المعفاة من الفيزا. 

حيث لاتوجد رسوم أو تكاليف خاصة بتأشيرة السنغال السياحية بالنسبة للدول العربية المعفاة من تأشيرة السنغال مثل الجزائريين و التونسيين والمغاربة والاماراتيين والمصريين.

الآن، ماذا عن الدول العربية الغير معفية من تأشيرة السنغال السياحية؟ كيفية الحصول على فيزا السنغال من السعودية ولبنان والعراق وغيرها؟

الإجراءات الخاصة بطلب تأشيرة الزيارة للسنغال من الدول العربية الغير معفية سهلة جدا اذ هناك طريقتين لطلب تأشيرة السنغال السياحية :

1-الطريقة العادية :

وتتم عن طريق تقديم ملف فيزا السنغال في سفارة السنغال في دولة المعني بالطلب وهو نفس الملف المذكور أعلاه يضاف اليه فقط رسوم فيزا السنغال السياحية والمقدرة ب 50 يورو.

2-الطريقة الإلكترونية :

وهي طلب تأشيرة إلكترونية للسنغال وهي الأفضل اذ يمكن تقديم طلب فيزا السنغال أونلاين على الموقع الرسمي لمطار السنغال، وبعد الحصول على الموافقة يجب التوجه للسفارة السنغالية لأخذ البصمات والصورة البيومترية.

هذه كل المعلومات الضرورية الخاصة بفيزا أو تأشيرة السنغال السياحية من الدول العربية وكيفية التقديم على فيزا السنغال خطوة بخطوة. 

قد يهمك :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-