جديد

هل الفوز في الجرين كارد الأمريكية يضمن الحصول على تأشيرة القرعة الأمريكية ؟

هل الفوز في الجرين كارد الأمريكية يضمن 

الحصول على تأشيرة القرعة الأمريكية ؟


الفوز في الجرين كارد الأمريكية 



هل الفوز في الجرين كارد الأمريكية يضمن الحصول على تأشيرة القرعة الأمريكية Green Card ... هذا من أهم الأسئلة التي يطرحها كل متسابق أو مترشح أو فائز في الجرين كارد /الغرين كارد الأمريكية ،هل يمكن اعتبار كل فائز في سحب اللوتري الأمريكي الذي تم إجراؤه مؤخرا على الموقع الرسمي المخصص لذلك بأنه سيتحصل بشكل رسمي ومضمون على فيزا التعدد أو فيزا الجرين كارد الأمريكية Diversity visa.

في موضوع اليوم سوف نشرح لكم حقيقة القرعة الأمريكية بالنسبة لكل فائز أو مشارك في الجرين كارد.


هل الفوز في الجرين كارد الأمريكية يضمن الحصول على تأشيرة القرعة الأمريكية؟



الفوز في القرعة الامريكية العشوائية لا يعني الحصول على تأشيرة الهجرة الي أمريكا بشكل مضمون.... لكن كيف ذلك؟

هناك الكثير من الحالات التي لا يتم منحها الفيزا إما لأسباب تكوينية( دبلوم الباكالوريا أو خبرة بسنتين) أو طبية أو جنائية أو لأسباب ترتيبية تتعلق برقم الحالة المسمى ب "‏الكيس نمبر case number"  الخاص بهم.

ولمن لا يعرف رقم الحالة Case number فهو رقم يتحصل عليه كل فائز في القرعة الأمريكية إذ يظهر هذا الرقم أسفل رسالة الفوز في قرعة أمريكا ويتم منحه بناءا على وقت الفرز والفوز في الجرين كارد عند سحب أسماء الفائزين عبر الحاسوب في مركز كنتاكي القنصلي بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويكون رقم الفوز بالنسبة للجزائريين مثلا على هذا الشكل :

2021AF00021400

*2021= السنة المالية للفوز في القرعة الأمريكية Fiscal year 


*AF= قارة المشاركة وهي إفريقيا هنا Africa


21400= وهو رقم الحالة للفائز Case number أي الرقم الترتيبي للفائز في الجرين كارد الأمريكية وترتيبه هنا هو 21 الف وأربعمائة من أصل أكثر من 55 ألف فائز. 

لذلك فكلما كان رقم الحالة Case number صغيرا، كلما زاد حظ الفائز في الحصول على موعد مقابلة في السفارة الأمريكية ببلده وهذا بعد ملأ استمارة طلب التقديم الرسمية DS 260.

فمعظم الأشخاص الذين يمتلكون أرقام كبيرة أي تفوق 50 ألف مثلا  ،تكون فرصتهم في الحصول على الفيزا الامريكية ضعيفة أو شبه منعدمة.

ويمكن معرفة عدد الحالات التي تم المناداة عليها من أجل المقابلة في السفارة الأمريكية من خلال متابعة نشرة فيزا بلتان Visa Bulletin للهجره التي تصدر عن موقع وزارة الخارجية الامريكية بشكل دوري كل شهر .

هذا بالإضافة إلى عدم حصول الفائز على شهادة البكالوريا أو الثانوية العامة أو ما يعوضها أي خبرة بسنتين في مجالات محددة والذي يحرم الفائز في الغرين كارد الأمريكية من الحصول على الفيزا.

كما يمكن أن يرفض طلب الفائز بالغرين كارد الأمريكية عند المقابلة في حالة وجود مرض خطير أو معدي  للفائز مثل الزهري والسيلان ومرض المناعة المكتسبة والسل.

أيضا، وجود صحيفة عدلية غير نظيفة أو سجل عدلي غير نظيف مثل دخول السجن والإنخراط في منظمات غير قانونية يؤدي إلى رفض فيزا التعدد أو فيزا القرعة الأمريكية.

هذا دون أن ننسى ضرورة الحصول على الضامن أو الكفيل sponsor في أمريكا مثل صديق أو قريب أو أحد المعارف أو التوفر على رصيد بنكي جيد.

وأخيرا، حتى تكون حظوظ الفائز قوية جدا في الحصول على فيزا أو تأشيرة الجرين كارد الأمريكية ، يجب أن  :


  • يكون رقمه صغيرا أو يقل عن 50 ألف في أسوأ الحالات
  • يكون متحصلا على الباكالوريا أو شهادة الثانوية العامة أو خبرة عمل بسنتين(2سنوات) في بعض التخصصات
  • أن يكون سليما من أي مرض خطير أو معدي
  • أن تكون صحيفته العدلية نظيفة
  • أن يكون له ضامن مقيم في أمريكا يكفله أو حساب بنكي بالأورو أو الدولار به مبلغ محترم. 

هذه هي المعلومات التي يجب أن يعرفها كل فائز أو مشارك في الجرين كارد الأمريكية من أجل مواصلة رحلته للحصول على الغرين كارد بعد فوزه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-