يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

أوكرانيا ستلغي التأشيرة السياحية على الدول العربية 2021

أوكرانيا ستلغي التأشيرة السياحية على 

الدول العربية 2021 


إعفاء العرب من تأشيرة أوكرانيا السياحية
إلغاء فرض فيزا السياحة الأوكرانية للعرب 



تأشيرة أوكرانيا السياحية هي فيزا زيارة أمد قصير لدخول أوكرانيا من أجل السياحة فقط ،حيث لاتسمح لحاملها بالعمل أو الدراسة في أوكرانيا إلا بعد تحويلها لإقامة بالطرق المشروعة.

وتفرض أوكرانيا تأشيرة سياحية مسبقة حاليا على معظم جوازات السفر العربية والتي يجب طلبها قبل السفر لأوكرانيا من أجل السياحة.

ولربما قد سمعتم مؤخرا الكثير من الأخبار حول إلغاء التأشيرة السياحية لأوكرانيا على حاملي جوازات السفر العربية ،فماهي حقيقة هذا الإلغاء؟


هل أوكرانيا ستلغي التأشيرة السياحية على الدول العربية 2021 ؟

نعم، حسب تصريح الرئيس الأوكراني السيد فولوديمير زيلينسكي فإن حكومته تسعى لتطبيق سياسة التخفيف من قيود التأشيرة على عديد من دول العالم ومنها عددا من الدول العربية الغير معفية من التأشيرة السياحية لأوكرانيا مثل الجزائر ومصر والمغرب وليبيا وغيرها.

هذا الخبر مؤكد وجاء على لسان رئيس أوكرانيا غير أن تطبيقه لم يتم بعد، وبالتالي يحتاج حاملي معظم جوازات السفر العربية لطلب تأشيرة أوكرانية مسبقة حاليا في انتظار صدور قرار الإعفاء من التأشيرة السياحية الأوكرانية من قبل الحكومة الأوكرانية مستقبلا.

وتعد أوكرانيا فرصة حقيقة لكل راغب في دخول أوروبا بطريقة شرعية عن طريق الحصول على أوراق الإقامة في أوكرانيا وتحويل الفيزا السياحية لفيزا عمل أو دراسة داخل أوكرانيا وبالتالي الحصول على بطاقة الإقامة الأوكرانية التي تسمح لحاملها بتقديم ملف فيزا لدول الشنغن وتكون الحظوظ بها جيدة جدا مقارنة بالقيام بطلب الفيزا من داخل الدول العربية.
وسيصبح ممكنا في المستقبل لحامل جواز السفر العربي الحصول على الفيزا السياحية لأوكرانيا أو التأشيرة السياحية الأوكرانية عند الوصول للمطار الأوكراني.

وتعتبر أوكرانيا دولة حدودية مع بعض الدول المهمة في قلب أوروبا مثل بولندا.

غير أن أوكرانيا لا تتبع لدول الشنغن الستة والعشرين وبالتالي فالحصول على تأشيرة أوكرانيا السياحية أو الإعفاء من تأشيرة أوكرانيا يسمح فقط بزيارة أوكرانيا.

ويعود سبب فتح المجال السياحي للأجانب والعرب في أوكرانيا هو الوضع الإقتصادي المتدهور جدا الذي تشهده أوكرانيا خلال السنوات الماضية.

وبالتالي فإنعاش القطاع السياحي في أوكرانيا أمر لا مناص منه لأن هذا الأخير سيحيي الإقتصاد الأوكراني.


قد يهمك :




-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر