جديد

أوكرانيا ستلغي التأشيرة السياحية على الدول العربية

أوكرانيا ستلغي التأشيرة السياحية على 

الدول العربية 


إعفاء العرب من تأشيرة أوكرانيا السياحية
إلغاء فرض فيزا السياحة الأوكرانية للعرب 



تأشيرة أوكرانيا السياحية هي فيزا زيارة أمد قصير لدخول أوكرانيا من أجل السياحة فقط ،حيث لاتسمح لحاملها بالعمل أو الدراسة في أوكرانيا إلا بعد تحويلها لإقامة بالطرق المشروعة.

وتفرض أوكرانيا تأشيرة سياحية مسبقة حاليا على معظم جوازات السفر العربية والتي يجب طلبها قبل السفر لأوكرانيا من أجل السياحة.

ولربما قد سمعتم مؤخرا الكثير من الأخبار حول إلغاء التأشيرة السياحية لأوكرانيا على حاملي جوازات السفر العربية ،فماهي حقيقة هذا الإلغاء؟


هل أوكرانيا ستلغي التأشيرة السياحية على الدول العربية ؟

نعم، حسب تصريح الرئيس الأوكراني السيد فولوديمير زيلينسكي فإن حكومته تسعى لتطبيق سياسة التخفيف من قيود التأشيرة على عديد من دول العالم ومنها عددا من الدول العربية الغير معفية من التأشيرة السياحية لأوكرانيا مثل الجزائر ومصر والمغرب وليبيا وغيرها.

هذا الخبر مؤكد وجاء على لسان رئيس أوكرانيا غير أن تطبيقه لم يتم بعد، وبالتالي يحتاج حاملي معظم جوازات السفر العربية لطلب تأشيرة أوكرانية مسبقة حاليا في انتظار صدور قرار الإعفاء من التأشيرة السياحية الأوكرانية من قبل الحكومة الأوكرانية مستقبلا.

وتعد أوكرانيا فرصة حقيقة لكل راغب في دخول أوروبا بطريقة شرعية عن طريق الحصول على أوراق الإقامة في أوكرانيا وتحويل الفيزا السياحية لفيزا عمل أو دراسة داخل أوكرانيا وبالتالي الحصول على بطاقة الإقامة الأوكرانية التي تسمح لحاملها بتقديم ملف فيزا لدول الشنغن وتكون الحظوظ بها جيدة جدا مقارنة بالقيام بطلب الفيزا من داخل الدول العربية.

وسيصبح ممكنا في المستقبل لحامل جواز السفر العربي الحصول على الفيزا السياحية لأوكرانيا أو التأشيرة السياحية الأوكرانية عند الوصول للمطار الأوكراني.

وتعتبر أوكرانيا دولة حدودية مع بعض الدول المهمة في قلب أوروبا مثل بولندا.

غير أن أوكرانيا لا تتبع لدول الشنغن الستة والعشرين وبالتالي فالحصول على تأشيرة أوكرانيا السياحية أو الإعفاء من تأشيرة أوكرانيا يسمح فقط بزيارة أوكرانيا.

ويعود سبب فتح المجال السياحي للأجانب والعرب في أوكرانيا هو الوضع الإقتصادي المتدهور جدا الذي تشهده أوكرانيا خلال السنوات الماضية.

وبالتالي فإنعاش القطاع السياحي في أوكرانيا أمر لا مناص منه لأن هذا الأخير سيحيي الإقتصاد الأوكراني.

لكن لحد الآن، لم يطبق هذا الإجراء الخاص بالغاء التأشيرة الأوكرانية وتبقى التأشيرة الأكرانية مفروضة على الدول العربية. 


قد يهمك :




-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-