جديد

كيفية تحويل تأشيرة السياحة لإقامة عمل في كندا رسميا 2024

كيفية تحويل تأشيرة السياحة لإقامة عمل 

في كندا رسميا 2024 


طريقة تحويل تأشيرة السياحة لإقامة في كندا
تحويل تأشيرة السياحة لإقامة عمل في كندا 


كيفية تحويل تأشيرة السياحة لإقامة عمل في كندا رسميا أصبح ممكنا وبشكل مضمون في كندا وهذا بعد التعديلات الأخيرة في قانون الهجرة الكندية.

حيث أصبح من السهل تغيير أو تبديل فيزا الزيارة أو فيزا السياحة الكندية وطلب تأشيرة عمل (رخصة عمل كندية) وبالتالي الحصول على إقامة مؤقتة قابلة للتحويل لإقامة دائمة في كندا لاحقا عند توفر الشروط الضرورية.

وقد كان من الصعب جدا في السابق تحويل طلب تأشيرة السياحة في كندا لإقامة خصوصا بالنسبة لتحويلها لتأشيرة عمل Work permit إذ كان صاحب التأشيرة السياحية الكندية ملزما بمغادرة التراب الكندي إذا أراد تحويل وضع الهجرة من سياحة لإقامة عمل، وبالتالي كان عليه القيام بكل الخطوات من خارج كندا وتقديم طلبه لدى مركز معالجة الملفات المعتمد من طرف السفارة أو القنصلية الكندية في بلده مثل مراكز في أفس غلوبال Vfs global.

وكان تحويل فيزا السياحة الكندية مقتصرا فقط على طلبات اللجوء والزواج في كندا لكن الأمور تغيرت نحو الأفضل بعد اعتماد هذه السياسة الجديدة في قانون الهجرة الكندية. 

حيث أنه و اعتبارا من 24 أوت /أغسطس 2020 أصبح من السهل تحويل تأشيرة السياحة في كندا إلى تأشيرة عمل أي يمكن تقديم طلب تعديل وضع الهجرة من الفيزا السياحية لفيزا العمل داخل التراب الكندي دون الحاجة لمغادرة كندا والعودة للبلد الأم والتقديم على تأشيرة العمل الكندية.


كيفية تحويل تأشيرة السياحة لإقامة عمل في كندا رسميا 2024 :


بعد صدور القانون الجديد بتاريخ 24 أوت /أغسطس، يمكن القيام بطلب تحويل التأشيرة السياحية في كندا لتأشيرة عمل وهذا أونلاين أي تقديم الطلب إلكترونيا وانتم متواجدون على التراب الكنجي ،ويتم كل هذا على موقع وزارة الهجرة والجنسية واللجوء الكندية وذلك بفتح حساب clegc على نفس الموقع وتعبأة النماذج و الإستمارات المطلوبة للحصول على رخصة العمل الكندية والتي تمنح إقامة مؤقتة لصاحبها وقد تحول لإقامة دائمة في المستقبل.

شروط تحويل فيزا السياحة لإقامة في كندا 2024 :


من أجل قبول ملف تحويل تأشيرة السياحة الكندية لتأشيرة عمل أو رخصة عمل في كندا ،يجب توفر الشروط التالية في المتقدم بالطلب :


  1. التواجد على التراب الكندي عند تاريخ  24 أوت /أغسطس 2020
  2. أن تكون الفيزا السياحية الكندية سارية المفعول بتاريخ 24 أوت /أغسطس 2020
  3. الحصول على عقد عمل مؤشر من طرف رب عمل كندي يخضع لقانون عدم تأثر سوق العمل في كندا والمسمى بعقد Lmia أو عقد دون Lmia لبعض المهن المحددة من طرف وزارة الهجرة الكندية.
  4. تقديم الطلب للحصول على رخصة عمل وعقد عمل مؤشر في كندا قبل تاريخ 31 مارس 2021 كآخر أجل ل إستقبال طلب عقود العمل للقيام بتحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة عمل في كندا.


وكما أشرت سابقا، حسب القانون الجديد لا يشترط الخروج من التراب الكندي للقيام بعملية تحويل فيزا السياحة لفيزا عمل في كندا وبالتالي يمكن القيام بجميع الخطوات من داخل التراب الكندي والحصول على رخصة العمل بكل سهولة.


تاريخ التقديم بطلب رسمي لتحويل تأشيرة السياحة لتأشيرة عمل في كندا :


حدد تاريخ 31 مارس كأخر أجل لتقديم طلب الحصول على عقد عمل مؤشر وتحويل تأشيرة السياحة الكندية لتأشيرة عمل أو إقامة مؤقتة في كندا ، وأي تقديم للطلب بعد هذا التاريخ يعتبر غير مقبول ويؤدي إلى رفض الطلب.

يمكنكم العودة للموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية للتأكد من القانون الجديد الخاص بالسماح لحاملي تأشيرة السياحة لكندا لتحويلها لتأشيرة عمل أو رخصة عمل كندية.


قد يهمك :


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-