جديد

الملف المالي في تأشيرة الدراسة لكندا بالتفصيل 2024

الملف المالي في تأشيرة الدراسة لكندا 

بالتفصيل 2024 

كيفية تقديم الملف المالي لفيزا كندا
الملف المالي لفيزا الدراسة الكندية 


الملف المالي في تأشيرة الدراسة لكندا بالتفصيل هو أحد أهم الخطوات التي يجب أن يمر عليها طالب تأشيرة أو فيزا الدراسة لكندا في حالة قيامه بطلب رخصة الدراسة الكندية Canada study permit

ويمر طلب تأشيرة الدراسة لكندا بثلاث مراحل بالنسبة لمقاطعة الكيبيك في كندا، وهي :


  1. مرحلة طلب القبول من معهد أو جامعة في مقاطعة الكيبيك Admission  
  2. مرحلة طلب شهادة القبول لمقاطعة الكيبيك CAQ
  3. مرحلة طلب رخصة الدراسة أو فيزا الدراسة Study permit /permit d'étude


أما إن كان الطالب الدولي، يريد الدراسة في مقاطعة غير الكيبيك مثل مقاطعة أونتاريو وألبرتا ومانيتوبا ونوفا سكوتشيا و كولومبيا البريطانية وغيرها ،فطلب تأشيرة الدراسة يمر بمرحلتين فقط وهما :


  1. مرحلة طلب القبول من معهد أو جامعة في مقاطعة كندية (ألبرتا،أونتاريو... إلخ) غير الكيبيك Admission  
  2. مرحلة طلب رخصة الدراسة أو فيزا الدراسة Study permit /permit d'étude


بالنسبة للملف المالي لفيزا كندا الدراسية وكيفية تكوين الملف المالي للتأشيرة الدراسية لكندا،فهو جزء من ملف فيزا الدراسة أو رخصة الدراسة الكندية، حيث أن ملف رخصة الدراسة الكندية الذي هو آخر مرحلة من طلب تأشيرة الدراسة في كندا ،وملف رخصة الدراسة يشمل على قسمين:

1-قسم الوثائق الإدارية مثل القبول و الدبلومات والشواهد وشهادة الميلاد والإستمارات المطلوبة.

2-قسم الملف المالي ويشمل على إستمارة الكفيل ووثائق بنكية وإثباثات مالية. 

ما سنركز عليه في مقال اليوم هو الملف المالي في رخصة الدراسة الكندية. 

الملف المالي في تأشيرة الدراسة لكندا بالتفصيل :


يشمل الملف المالي في تأشيرة الدراسة الكندية على الوثائق والمستندات التالية :


  • كشف حساب بنكي بالعملة المحلية أو اليورو أو الدولار ،ويفضل أن يكون الحساب يفوق 250 مليون سنتيم أو حوالي 25000 دولار كندي أو مايعادلها 
  • إثباث مصدر الأموال مثل شهادة العمل للموظف وكشف راتبه لثلاث أشهر الآخيرة وكذلك شهادة الضمان الإجتماعي أنا بالنسبة للتجار، فيدفعون نسخة عن السجل التجاري وشهادة ممارسة النشاط ورقم الأعمال كإثباث للدخل
  • إمكانية إضافة ضامن أو أكثر للملف المالي، ويفضل ان يكون من العائلة مثل الأب والأم والأخ وغيرهم 
  • استمارة D09 لمن يدرسون في الكيبيك وهي خاصة بالكفيل 
  • إثباث تحويل المال من الكفيل لصاحب الطلب أو شهادة هبة attestation de don 
  • إثباث مايربط المتقدم بالطلب مع بلده الأم مثل وعد بالعمل في حالة الحصول على الدبلوم والعودة للبلد الأصلي أو ووجود عقار أو سكن أو وظيفة أو راتب جيد في البلد الأم.


ويفضل إضافة أي وثيقة تساعد في تقوية ملف طلب تأشيرة أو فيزا الدراسة لكندا. 

للتذكير، يدفع الملف المالي رفقة باقي الوثائق المطلوبة عند تقديم طلب رخصة الدراسة لكندا في مركز في أفس غلوبال لتأشيرة كندا أو أونلاين عبر موقع وزارة الهجرة الكندية أين يمكن فتح حساب Clegc ورفع الوثائق وإلاستمارات المطلوبة وسداد رسوم فيزا الدراسة لكندا. 

وتبلغ رسوم ملف فيزا الدراسة لكندا حاليا ب 150 دولار كندي +85 دولار كندي كرسوم البيومتري ،ليصبح المجموع 235 دولار كندي وهي غير قابلة للتعويض في حالة رفض طلب رخصة الدراسة الكندية.

ولتفادي رفض فيزا الدراسة في كندا ،يجب إعداد ملف متناسق ويشمل على جميع الوثائق المطلوبة، كذلك يجب أن يكون ملف الفيزا مقنع ويظهر رغبة الطالب في العودة لبلذه بعد إنهاء الدراسة في كندا. 

في حالة الحصول على فيزا الدراسة لكندا والتي تكون عادة بسنتين أو ثلاث أو أربع سنوات وهذا حسب البرنامج الدراسي باكالوريوس (الليسانس) أو الماستر أو الدكتوراه.

يجب تحضير كل الوثائق المطلوبة عند السفر والإجابة بكل صدق على كل الأسئلة المطروحة من طرف موظف الهجرة عند الوصول لمطار كندا، إذ يرفض موظف الهجرة الكندي أحيانا دخول بعض الطلاب في حالة شكه في نواياهم بالعمل وعدم الدراسة في كندا. 

يمكنكم العودة لنموذج أحد الملفات المقبولة لفيزا الدراسة الكندية لأحد الإخوة حتى تكون لديكم فكرة حول ملف الفيزا الدراسية لكندا. 

ولمزيد من المعلومات الرسمية والمفصلة، زوروا الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والجنسية واللجوء الكندية الذي يحتوي على شرح مفصل لرخصة الدراسة في كندا. 

وجودة الملف المالي تلعب دور كبير في الحصول على تأشيرة الدراسة لكندا.

هذا كل مايهم الطالب الدولي الراغب في معرفة الملف المالي للدراسة في كندا وكيفية تجنب رفض فيزا الدراسة الكندية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-