يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

  1. وكي ندير طلب اعادة اصدار رقم سري لاني نسيتو يطولش ويمدوهلي

    ردحذف
  2. البطاقة وصلت بريميوم و الكود طول بزاف هل يمكنني تسجيل في بريدي موب بدون الكود ؟

    ردحذف

كيف تحصل على الرقم السري للبطاقة الذهبية في حالة ضياعه 2024 ؟

 كيف تحصل على الرقم السري للبطاقة الذهبية في حالة ضياعه 2024 ؟


كيف تحصل على كود البطاقة الذهبية
الحصول على الرقم السري للبطاقة الذهبية 


كيف تحصل على الرقم السري للبطاقة الذهبية في حالة ضياعه أو سرقته أو رغبتك في تبديله؟

البطاقة الذهبية في بطاقة بريدية وبنكية في نفس الوقت وخاصة بسحب المال من بريد الجزائر وكذلك من البنوك الجزائرية عبر الصراف الآلي مثل بنك التنمية المحلية BDL وبنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR وبنك القرض الشعبي الجزائري CPA. 

ويتم طلب البطاقة الذهبية أونلاين عبر الموقع الرسمي لبريد الجزائر Algérie Poste وكل ما يحتاجه الزبون هو معلوماته الشخصية ورقم الحساب البريدي الجاري CCP والمفتاح وكذلك معلومات بطاقة الهوية الشخصية وأيضا رقم الهاتف للتأكيد والتفعيل. 

ويتم التوصل برسالة نصية SMS عبر الهاتف عند جاهزية البطاقة الذهبية. 

بعد جاهزية البطاقة الذهبية، يتم التوجه للمركز البريدي المسجل فيه للحصول عليها والحصول على الرقم السري Code في ظرف مغلق وآمن. 

يتم إستعمال الرقم السري للبطاقة الذهبية في حالة السحب عبر جهاز ATM وكذلك عبر قارئ البطاقات الذهبية والمتاجر والمحلات التي تستعملها للدفع الإلكتروني.  

لكن، قد يحدث وأن يفقد صاحب البطاقة الذهبية الرقم السري أو الكود الخاص به أو يتم سرقته أو يرغب في تبديله لأسباب خاصة، فماذا يجب أن يفعل صاحب البطاقة في هذه الحالة؟ 


كيف تحصل على الرقم السري للبطاقة الذهبية في حالة ضياعه؟


من ضاع منه الرقم السري أو الكود الخاص بالبطاقة الذهبية يمكن التوجه للمركز البريدي الأقرب لطلبه غير أنه لا يشترط التنقل لمراكز البريد من أجل تقديم طلب رسمي للحصول على الرقم السري الخاص بالبطاقة الذهبية ،إذ هناك خدمة خاصة ببريد الجزائر وهي خدمة عن بعد عبر الهاتف وهي أفضل طريقة للحصول على الرقم السري الضائع للبطاقة الذهبية. 

هذه الخدمة تسمى خدمة البريد الصوتي لبريد الجزائر، وتتمثل في الإتصال عبر الهاتف الثابث أو موبيليس على الرقم الهاتفي 1530.

فبعد الاتصال بالرقم 1530، وتقديم معلوماتك الشخصية مثل الإسم واللقب وتاريخ الميلاد والعنوان ورقم الحساب البريدي الجاري وكذلك رقم الهاتف، سوف يتم التوصل برسالة SMS في غضون أسبوع لاستلام الرقم السري الجديد الخاص بالبطاقة الذهبية من المركز البريدي القريب منك. 


كيفية طلب الرقم السري للبطاقة الذهبية عبر الهاتف؟ 



  1. الإتصال بالرقم 1580
  2. الضغط على 1 للغة العربية 
  3. الضغط على رقم 5 لإختيار خدمات أخرى 
  4. الضغط على رقم 2 لإختبار خدمات البريد 

هالك رسوم خاصة بالمكالمة الهاتفية تقدر ب 9 دج لكل 30 ثانية تقريبا، و يضطر الزبون أحيانا للإنتطار لعدة دقائق لمعالجة طلبه. 

وتوفر بريد الجزائر عبر هذا الرقم 1580 خدمات أخرى أيضا أهمها الإطلاع على رصيد الحساب البريدي الجاري دون عناء التنقل للمركز البريدي للكشف عن الرصيد في الحساب البريدي الجاري CCP. 

هذه هي الطريقة الصحيحة للحصول عيي الرقم السري للبطاقة الذهبية في حالة فقدانه أو ضياعه. 



قد يهمك :

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر