يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

كيفية دراسة الدكتوراه في كندا للطلاب العرب 2024

كيفية دراسة الدكتوراه في كندا للطلاب العرب 2024 

كيفية دراسة الدكتوراه في كندا
دراسة الدكتوراه في كندا للطلاب العرب 


كيفية دراسة الدكتوراه في كندا للطلاب العرب موضوع مهم جدا للعرب الراغبين في الدراسة في الجامعات الكندية.


وللحصول على فيزا الدراسة في كندا من أجل دراسة الدكتوراه  PhD in Canada يجب التوفير على كل الشروط الضرورية للقبول في مستوى الدكتوراه في كندا. 

تختلف شروط القبول لدراسة الدكتوراه في الجامعات الكندية حسب التخصص والجامعة.

وهناك نوعين من الطلاب لدراسة الدكتوراه في كندا، طلاب يدرسون على نفقتهم الخاصة وطلاب مبتعثين(الدولة الأصلية هي التي تتكفل بمصاريف الدراسة في كندا). 

كيفية دراسة الدكتوراه في كندا للطلاب العرب 2024 :


لدراسة الدكتوراه أو التسجيل في الدكتوراه في أحد الجامعات الكندية، يجب طلب رخصة الدراسة في كندا وذلك عن طريق طلب القبول Admission وبعدها شهادة القبول الكيبيكية CAQ (لمن يدرسون في مقاطعة الكيبيك فقط) وآخيرا ،يجب طلب فيزا أو رخصة الدراسة في كندا. 

شروط دراسة الدكتوراه في كندا للعرب 2024 :


إليكم أهم شروط القبول في الدكتوراه في كندا :

  1. الحصول على ماستر أو ماجستير في البلد الأم
  2. كشوف نقاط جيدة أو ممتازة في مرحلة الماستر أو الماجستير 
  3. الحصول على رسالتي تزكية من الجامعة الأصلية ممضاة من طرف أساتذة أو عمداء جامعة 
  4. تقديم مشروع بحث جاد و تحفيزي وعادة يتكون من ثلاث أو أربع صفحات، وهو أهم نقطة في القبول. 

عملية التسجيل في طور الدكتوراه في كندا تتم أونلاين عبر الموقع الرسمي للجامعة، وبالتالي يجب الدخول لموقع الجامعة الرسمي والبحث عن شروط وكيفية التقديم وكذلك رسوم التسجيل في الجامعة الكندية. 

ماهي رسوم دراسة الدكتوراه في الجامعات الكندية 2024 ؟


تختلف رسوم دراسة الدكتوراه في كندا حسب الجامعة، يكفي فقط الدخول لموقع الجامعة المراد الدراسة فيها واختيار التخصص المناسب لمعرفة أسعار ورسوم الدراسة في الجامعة الكندية. 


هل يمكن الحصول على منحة لدراسة الدكتوراه في كندا؟

نعم، يمكن الحصول على منحة دراسة Scholarship للدراسة في كندا خصوصا بالنسبة للطلاب الذين لديهم معدلات مرتفعة في مرحلة الماجستير.

وتقوم الحكومة الكندية بتمويل طلاب الدكتوراه الدوليين عن طريق منحهم راتب شهري يفوق 100 دولار شهريا.

وتشجع كندا بشكل كبير جميع طلاب الدكتوراه من مختلف دول العالم على دراسة الدكتوراه في كندا عن طريق تقديم منح دراسة مجانية وممولة بالكامل للدراسة في كندا. 

هل يمكن الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في كندا بعد التخرج من دراسة الدكتوراه؟


نعم، يمكن الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في كندا بعد التخرج والحصول على دبلوم الدكتوراه عن طريق طلب CSQ إن كانت مقاطعة الدراسة هي الكيبيك أو التقديم على برنامج الخبرة الكندية Canadian experience Class   حيث تمنح الحكومة الكندية رخصة عمل Work permit لطلاب الدكتوراه في كندا بمدة تصل لسنة حيث يمكن التقديم بعدها مباشرة لطلب CSQ في الكيبيك أو تقديم الملف الفدرالي بالنسبة لباقي المقاطعات الكندية.

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر