جديد

الهجرة لكندا بشكل نظامي 2024 : كيف تتجنب النصب والإحتيال؟

الهجرة لكندا بشكل نظامي 2024 : كيف 

تتجنب النصب والإحتيال؟ 


كيف تهاجر لكندا
الهجرة النظامية لكندا وتجنب النصب 


الهجرة لكندا بشكل نظامي هي الطريقة الرسمية والقانونية للسفر والهجرة إلى كندا من الدول العربية.

لذلك، يجب تجنب كل طرق النصب والإحتيال التي يعتمدها الكثيرين للإيقاع بالضحايا عن طريق أخد أموالهم وإيهامهم بأنهم قادرون على مساعدتهم في ملف الهجرة أو الإقامة الدائمة في كندا أو اللجوء في كندا.

وتحذر بشدة وزارة الهجرة والجنسية واللجوء الكندية IRCC عبر موقعها الرسمي من هذه الطرق التي يعتمدها النصابون في بيع الوهم للراغبين في الهجرة لكندا.

إذن، ماهي الطريقة المضمون للسفر لكندا بشكل رسمي وقانوني لتجنب الوقوع في فخ النصب والإحتيال؟

الهجرة لكندا بشكل نظامي 2024 : كيف تتجنب النصب والإحتيال ؟


عملية الهجرة وتكوين ملف الهجرة لكندا أو طلب كل أنواع التأشيرات أو الفيزات الكندية موجودة على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية ووزارة الهجرة في الكيبيك  وبالتفصيل،حيث توجد شروحات لكل برامج الهجرة الكندية ، وكل المعلومات متاحة بالفرنسية والإنجليزية بالإضافة إلى لغات أخرى في بعض الأنواع من التأشيرات.

هناك موقعين رسمين للهجرة للكيبيك ولكندا وهما :



موقع وزارة الهجرة الكندية وموقع الهجرة في الكيبيك ،فالموقع الأول يحتوي على معلومات الهجرة الفدرالية لكندا مثل فيزا العمل وفيزا الدراسة وفيزا الإقامة الدائمة لكندا والموقع الثاني مخصص للهجرة لمقاطعة الكيبيك.

ويعتقد البعض من الراغبين في الهجرة أو الدراسة في كندا بأنه يجب المرور بمحامي أو خبير في الهجرة لكندا من أجل ضمان الحصول على تأشيرة كندا،لكن في الحقيقة يجب أن يكون مستشار الهجرة معتمدا من طرف وزارة الهجرة الكندية أولا ،ثم إن المرور عبر خدمات مستشار معتمد في الهجرة الكندية لن يضيف شيئا لملفكم، إذ يتم معالجته بطريقة عادية جدا كما أن التأشيرة غير مضمونة.

وبالتالي فالبحث عن محامي أو مستشار للهجرة لكندا ماهو إلا زيادة للمصاريف حيث يمكنكم الإعتماد على أنفسكم من أجل تقديم طلب تأشيرة كندا بمختلف أنواعها وبذلك ستوفرون الكثير من المصاريف. 

وباختصار ،من أجل تجنب طرق النصب والإحتيال للحصول على الفيزا و التأشيرة الكندية، ينبغي تجنب كل شخص يعرض خدماته عليكم و الإعتماد فقط على أنفسكم عن طريق الدخول للمواقع الرسمية لحكومة كندا والكبيبك المذكورة أعلاه، حيث ستجدون بها كل المعلومات المفصلة حول الهجرة والعمل والدراسة واللجوء في كندا بشكل قانوني ونظامي. 


كيف تتجنب النصب عند طلب الهجرة لكندا؟ 



  1. تجنب الدخول للمواقع الغير رسمية للهجرة لكندا 
  2. البحث عن المعلومات فقط على الموقعين المذكورين أعلاه وكذلك موقع السفارة الكندية ومراكز إستقبال طلبات التأشيرة الكندية 
  3. تجنب أي وسيط يطلب المال منكم عند طلب الهجرة لكندا 
  4. الحصول على استمارات الهجرة عبر الموقع الرسمي يكون دوما مجاني. 

هذه هي أهم النصائح التي يجب التقيد بها في حالة التقديم بطلب تأشيرة كندا بمختلف أنواعها للهجرة بشكل قانوني لكندا وتجنب النصب عليكم.

قد يهمك :


السوبر فيزا الكندية وكيفية التقديم


امتيازات الحصول على الجواز الكندي



-يوميات مهاجر-


كل الحقوق محفوظة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-