جديد

السفر لجزيرة كريسماس الأسترالية 2024 : هل توجد تأشيرة لجزيرة كريسماس ؟

السفر لجزيرة كريسماس الأسترالية 2024 : 

هل توجد تأشيرة لجزيرة كريسماس ؟

كيفية السفر لجزيرة كريسماس الأسترالية 




السفر لجزيرة كريسماس الأسترالية وهل توجد تأشيرة لجزيرة كريسماس الأسترالية المعروفة ب" كريسماس آيلند الأسترالية" Christmas Island visa هو موضوع يهتم به كل الراغبين في السفر لهذه الجزيرة الأسترالية الرائعة بغرض السياحة في جزيرة كريسماس أو لغرض الهجرة في جزيرة كريسماس الأسترالية.

لنتعرف أولا على جزيرة كريسماس الأسترالية وكيفية السفر لكريسماس آيلند من الدول العربية.


السفر لجزيرة كريسماس الأسترالية :


جزيرة كريسماس Christmas Island أو جزيرة عيد الميلاد الأسترالية هي جزيرة أسترالية، وهي منطقة غير ذاتية الحكم أي أنها تتبع لدولة أستراليا،عاصمتها هي فلايينغ فيش كوف، وتقع جزيرة كريسماس في المحيط الهندي، وتبعد عن أستراليا بحوالي 2360 كلم أي أنها بعيدة جدا عن أستراليا و بحوالي 500 كلم عن مدينة جاكارتا و 360 كلم فقط جنوب جزيرة جاوا في أندونيسيا وبالتالي فهي قريبة جدا من أندونيسيا.

إن قرب جزيرة كريسماس الأسترالية من دولة أندونيسيا وكونها تابعة لأستراليا جعلها معبر وممر للهجرة السرية من أندونيسيا لأستراليا عبر البحر.

إذ يسافر الكثير من العرب لجزيرة كريسماس الأسترالية عبر أندونيسيا في القوارب بشكل غير قانوني عبر المحيط الهندي وهذا من أجل دخول أستراليا عبر كريسماس آيلند، حيث يتم إحتجازهم في مراكز حجز المهاجرين في كريسماس آيلند للنظر في قضية كل مهاجر وإصدار قرار بشأن طلب الهجرة أو اللجوء في جزيرة كريسماس الأسترالية.

وقد تم إغلاق هذه المراكز الخاصة بحجز المهاجرين السريين لأستراليا وتحويلهم لخارج أستراليا. 

غير أنه تقرر إعادة فتح هذه المراكز الخاصة بالمهاجرين في جزيرة كريسماس الأسترالية.

السفر لجزيرة كريسماس الأسترالية 2024 :  هل توجد تأشيرة لجزيرة كريسماس ؟


يعتقد البعض بأن السفر لجزيرة كريسماس الأسترالية يتطلب الحصول على تأشيرة خاصة بهذه الجزيرة من أجل السفر إليها، غير أنه في الحقيقة، من أجل الذهاب لجزيرة كريسماس آيلند في أستراليا، وجب الحصول على تأشيرة سياحية لأستراليا لأنه وبكل بساطة لاتوجد فيزا لجزيرة كريسماس الأسترالية بإعتبارها تتبع لدولة أستراليا. 

ويتم طلب تأشيرة أستراليا من السفارة الأسترالية ببلد المعني بالطلب أو البلد القريب منه أو السفارة المعتمدة أو مركز إستقبال تأشيرة أستراليا. 

كيفية السفر إلى جزيرة كريسماس الأسترالية؟ 

يمكن السفر لجزيرة كريسماس الأسترالية عبر أستراليا نفسها أي الدخول لأستراليا عبر مدينة بيرث الأسترالية ثم السفر من بيرث إلى جزيرة كريسماس الأسترالية وهذا عبر الخطوط الجوية الأسترالية فيرجن أير لاينز Virgin Airlines. 

وفي هذه الحالة يجب المرور على شرطة الحدود الأسترالية في مدينة بيرث وتقديم جواز سفر ساري المفعول مع تأشيرة أسترالية سارية المفعول. 

كما يمكن السفر من كوالالمبور الماليزية أو جاكارتا الأندونيسية إلى جزيرة كريسماس الأسترالية مرة واحدة في الأسبوع وهي المسافة الأقرب للوصول لجزيرة كريسماس الأسترالية

الهجرة لجزيرة كريسماس في أستراليا :


يمكن الهجرة لجزيرة كريسماس الأسترالية والحصول على أوراق ووثائق الإقامة هناك في حالة وجود عقد عمل أو الزواج أو طلب اللجوء في جزيرة كريسماس الأسترالية ،وتنطبق نفس قوانين الهجرة الأسترالية على جزيرة كريسماس أيلند. 

وبخصوص قوانين الهجرة والإقامة في جزيرة كريسماس الأسترالية، يمكنكم الدخول للموقع الرسمي الخاص بجزيرة كريسماس الأسترالية التابع لدائرة الهجرة الأسترالية حيث ستجدون كل ماتحتاجونه من معلومات حول السفر والعيش والإقامة في جزيرة كريسماس الأسترالية. 


قد يهمك :


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-