جديد

عرض العمل وعقد العمل في كندا : عقود العمل الرسمية في كندا

عرض العمل وعقد العمل في كندا : عقود 

العمل الرسمية في كندا 


عقود العمل في كندا 



عرض العمل وعقد العمل في كندا وعقود العمل الرسمية في كندا موضوع يهم كل راغب في الهجرة أو العمل والإستقرار في كندا بشكل مؤقت أو دائم.

ومن أجل الهجرة والسفر لكندا بشكل قانوني ونظامي ،يجب الحصول على عقد عمل أو عرض عمل رسمي وموثق من جهة العمل الكندية التي تنشط بشكل رسمي في كندا. 

وهناك فوق بين رسالة عرض للوظيفة Job offer letter و عرض العمل Employment Offer وكذلك عقد عمل بصيغة Lmia. 

عرض العمل وعقد العمل في كندا : عقود العمل الرسمية في كندا :


1- رسالة عرض للوظيفة :

تسمى هذه الرسالة ب Job offer letter وهي عبارة عن عرض يمنح للمتقدم على الوظيفة من أجل شغل منصب معين في كندا. 

تحتوي هذه الرسالة على المعلومات التالية :

  • الراتب مع الإقتطاعات 
  • واجبات ومهام العامل في وظيفته 
  • ظروف العمل مثل ساعات العمل 


وإن كانت الوظيفة تحتاج لوثيقة Lmia فيجب إدراج رسالة عرض الوظيفة job offer letter في ملف رخصة العمل الكندية Work permit وهذا للحصول على فيزا العمل الكندية.

2- عرض العمل :

ويسمى Offer of Employment وهي وثيقة عمل تمنح للمتقدم على وظيفة في كندا وهي لا تشبه رسالة عرض للوظيفة، وإن كان صاحب العمل لايحتاج لوثيقة Lmia فيتم إيداع وثيقة عرض العمل هذه offer of Employment إلكترونيا على منصة صاحب العمل Employer portal أين يتحصل على رقم خاص بعرض العمل يستخدمه المتقدم على طلب تأشيرة العمل عند تقديمه على رخصة العمل الكندية.

3- وثيقة تقييم سوق العمل الكندي :

تسمى هذه الوثيقة ب Lmia إختصارا لعبارة Labour Market impact assessment وهي إجبارية في حالة طلب عقد عمل لأجنبي خارج كندا في بعض المهن المحددة، ويقوم صاحب العمل بوضع عرض العمل في جريدة رسمية في كندا لمدة معينة فإن لم يجد من يشغل هذه الوظيفة داخل كندا أي مقيم في كندا أو مواطن كندي، فيتم منحه وثيقة Lmia التي يحتاجها العامل الأجنبي عند التقديم على رخصة العمل الكندية.

كيفية الحصول على عقد عمل من خارج كندا ؟


يتم الحصول على عقد عمل أو عرض عمل بالتقديم من خارج كندا أونلاين أي تحميل السيرة الذاتية على الطريقة الكندية وإرسالها عبر المواقع الرسمية الوظائف في كندا، ومن أشهر هذه المواقع:

موقع jobbank وكذلك موقع monster

هذه هي أهم المعلومات الخاصة بعقود العمل في كندا وعروض العمل في كندا والفرق بينها على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية ، ويمكن الإستعانة بها من أجل الحصول على عقد عمل صحيح وموثوق ومسلم من طرف السلطات الكندية بشكل قانوني في حالة التقديم على وظيفة من خارج كندا واكتشاف حقيقة عقود العمل الرسمية والمزورة في كندا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-