يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

كيف تعرف بأن جامعة أو معهد الدراسة في كندا معترف به 2024 ؟

كيف تعرف بأن جامعة أو معهد الدراسة في كندا معترف به 2024 ؟


الجامعات المعترف بها في كندا 


كيف تعرف بأن جامعة أو معهد الدراسة في كندا معترف بها بشكل رسمي من طرف حكومة المقاطعة الكندية وكذلك الحكومة الفدرالية في كندا.

فمن أجل الحصول على رخصة الدراسة أو فيزا الدراسة لكندا ،يجب أن يكون معهد الدراسة في كندا أو جامعة الدراسة في كندا معترف بها من طرف الحكومة الكندية وكذلك وزارة الهجرة في كندا. 

وتعتبر جميع مدارس الإبتدائي والإعدادي والثانوي معترف بها في كندا، أما بالنسبة لمعاهد التكوين المهني والجامعات أو معاهد الدراسة بعد الثانوية العامة في كندا، فيجب أن تكون معترف بها.

كيف تعرف بأن جامعة أو معهد الدراسة في كندا معترف به 2024 ؟


لمعرفة الجامعة أو المعهد الذي يريد فيه الطالب الدراسة في كندا إن كان معترف به أو لا، فيجب التأكد من ذلك عبر الموقع الرسمي، وذلك بالبحث عن مؤسسة الدراسة المستقبلية في كندا.

والتأكد من أن المعهد أو الجامعة معترف بها، يجد الطالب عبارة désigné /designated والتي تعني بأن المؤسسة التعليمية في كندا معترف بها وبالتالي ممكن التقديم على رخصة الدراسة أو فيزا الدراسة في كندا.

خطوات الدراسة الرسمية في كندا :


بعد معرفة مؤسسة الدراسة المعترف بها كندا ،يمكن التقديم على رخصة أو فيزا الدراسة في كندا ،وذلك باتباع الخطوات التالية :

  • طلب القبول من المعهد أو الجامعة الكندية المعترف به
  • طلب شهادة القبول الكيبيكية CAQ لمن يريدون الدراسة في مقاطعة الكيبيك الكندية فقط
  • طلب رخصة أو فيزا الدراسة الكندية study permit ويمكن طلبها بملف ورقي أو أونلاين عبر موقع وزارة الهجرة الكندية.

هل يمكن الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في كندا بعد إنهاء الدراسة ؟


نعم، يمكن تقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة في كندا بعد إنهاء الدراسة أو التخرج وبالتالي يمكن تقديم طلب رسمي بعد إستيفاء الشروط المطلوبة والتي تختلف من مقاطعة لأخرى لكن أغلبها تتطلب الحصول على رخصة عمل بعد التخرج وتقديم طلب بعدها للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. 

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر