جديد

الإقامة الدائمة والجنسية النيوزيلندية عن طريق برنامج الإستثمار

الإقامة الدائمة والجنسية النيوزيلندية عن 

طريق برنامج الإستثمار


إقامة وجنسية نيوزيلندا بالإستثمار 


الإقامة الدائمة والجنسية النيوزيلندية عن طريق برنامج الإستثمار هي أفضل وأسرع طريقة للحصول على الإقامة الدائمة في نيوزيلندا وبعدها جنسية نيوزيلندا.

الإقامة الدائمة في نيوزيلندا :

تمنح الإقامة الدائمة في نيوزيلندا لمختلف فئات الهجرة لنيوزيلندا، حيث يمكن الحصول عليها بالتقديم على فئة العمالة الماهرة لنيوزيلندا أو للطلاب العاملين في نيوزيلندا بعد إنهاء الدراسة أو أصحاب المشاريع والإستثمارات في نيوزيلندا أو طالبي اللجوء في نيوزيلندا وكذلك لم شمل العائلات في نيوزيلندا. 

وتمنح الإقامة الدائمة الحق في الحصول على الجنسية النيوزيلندية بعد قضاء فترة خمس (5) سنوات كمقيم دائم داخل التراب النيوزيلندي مع تحقيق الحد الزمني الأدنى من التواجد في نيوزيلندا وعدم مغادرة نيوزيلندا لمدة تزيد عن أربعة (4) أشهر خلال فترة سنة. 

وهناك شروط أخرى لطلب جنسية نيوزيلندا مثل السجل العدلي وحسن السيرة والسلوك وكذلك إتقان اللغة الإنجليزية وغيرها. 

وتعد الجنسية النيوزيلندية من أحسن الجنسيات في العالم بل أفضلها على الإطلاق بدليل تصنيف جواز السفر النيوزيلندي في أحسن مرتبة عالمية من حيث قوة جوازات السفر في العالم.

ترتيب جواز السفر النيوزيلندي في العالم  :


جاء جواز السفر النيوزيلندي مع جواز سفر اليابان في المرتبة الأولى عالميا من حيث قوة جوازات السفر في العالم في آخر ترتيب وتصنيف لجوازات السفر الدولية حسب الموقع الشهير باسبورت إنداكس Passport index.

وتقاس قوة جواز السفر بحرية السفر وعدم فروض قيود التأشيرة على حاملي الجواز، فكلما كان الجواز قوي كلما زاد عدد الدول التي يمكن لحامله السفر إليها من دون تأشيرة أو بتأشيرة لدى الوصول أو بتأشيرة إلكترونية.

وهو الحال بالنسبة لجواز السفر النيوزيلندي الذي يسمح بزيارة أغلب بلدان العالم بدون فيزا أو تأشيرة سياحية.

لكن، هل هناك برامج خاصة بالهجرة لنيوزيلندا عن طريق الإستثمار وهل يمكن الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية النيوزيلندية عن طريق شراء عقار أو الإستثمار بمبلغ مالي ضخم مثل ماهو معمول به في جنسيات العديد من الدول التي يمكن شراء جنسيتها. 


الإقامة الدائمة والجنسية النيوزيلندية عن طريق برنامج الإستثمار:


لايوجد جنسية نيوزلندية يمكن شراؤها بالمال، بل تسمح نيوزيلندا بجلب المستثمرين وأصحاب المال والأعمال لأراضيها من أجل الحصول على الإقامة الدائمة وبعدها على الجنسية وهذا عبر تأشيرة المستثمر investor visa.

وهناك نوعين من تأشيرة المستثمر التي تمنح لكل مستثمر في نيوزيلندا وتختلف شروطها والحد الأدنى من المال الذي يجب إستثماره حسب نوع الفيزا. 

1- تأشيرة المستثمر رقم 1 :


وتسمى ب "2 Investor visa " ،إذ تمنح هذه التأشيرة أو الإقامة النيوزيلندية لكل من يستثمر 10 ملايين دولار نيوزيلندي خلال الثلاث (3) سنوات عند إقامته في نيوزيلندا.


2- تأشيرة المستثمر رقم 2 :

وتسمى ب" Investor visa 1 "،إذ تمنح هذه التأشيرة أو الإقامة النيوزيلندية لكل من يستثمر 3 ملايين دولار نيوزيلندي خلال الأربع (4) سنوات عند إقامته في نيوزيلندا.

وهناك أيضا نوع آخر من تأشيرة الإستثمار في نيوزيلندا تسمى ب Temporary retirement Category   أي تأشيرة المتقاعدين المؤقتة والتي تمنح بمدة سنتين وتشترط على المتقاعد الأجنبي أن يكون لديه مشاريع إستثمارية أو ممتلكات في نيوزيلندا.


وهناك شروط إستثمارية بالنسبة للنوع 1 و 2 من فيزا المستثمر النيوزيلندية وهي نوع الإستثمار فليست كل الإستمارات مقبولة بل هناك شروط وهي:


شروط التقديم على الإقامة الدائمة والجنسية في نيوزيلندا عن طريق الإستثمار :


  • يجب أن يكون المشروع الإستثماري في نيوزلندا 
  • يجب أن يكون لديه عائد تجاري 
  • الإستثمار يكون بعملة الدولار النيوزيلندي فقط 

كيفية التسجيل في برامج الإقامة الدائمة في نيوزيلندا عن طريق الإستثمار ؟


يتم التسجيل للحصول على تأشيرة المستثمر أو الإقامة الدائمة في نيوزيلندا أونلاين على الموقع الرسمي لنيوزيلندا الحكومي والمختص بشؤون الهجرة في نيوزيلندا.

معالجة ملف طلب الإقامة الدائمة المستثمرين في نيوزلندا :


بعد تقديم كل الأوراق المطلوبة وإثباث مصادر الأموال التي سيتم إستثمارها في نيوزيلندا، يمنح القبول للمتقدم بالطلب وينبغي عليه أن يقوم بتحويل الأموال لبنك نيوزيلندي في أجل أقصاه 12 شهرا للحصول على تأشيرة المستثمر في نيوزيلندا.


هل يسمح برنامج الإستثمار في نيوزيلندا بالحصول على جنسية نيوزيلندا ؟


نعم، يمكن الحصول على جنسية نيوزيلندا عن طريق برنامج الإستثمار بعد إستيفاء جميع شروط الحصول على جنسية نيوزيلندا للأجانب المتحصلين على الإقامة الدائمة في نيوزيلندا. 

وتعد هذه أسرع طريقة للحصول على الإقامة الدائمة والجنسية النيوزيلندية لكنها مكلفة جدا، ولهذا يمكن التقديم عن طريق برامج أخرى للهجرة لنيوزيلندا مثل برنامج العمالة الماهرة غير أن هذا البرنامج يشترط إتقان اللغة الإنجليزية ومستوى دراسي عالي ومجال تخصص مقبول في نيوزيلندا. 

مزيد من المعلومات حول مختلف برامج الهجرة لنيوزيلندا وكيفية الهجرة لأندونيسيا موجودة على الموقع الرسمي الخاص بالهجرة لنيوزيلندا.


قد يهمك :




-يوميات مهاجر-

كل الحقوق محفوظة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-