يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

وثيقة الكشف أو التصريح البنكي في طلب التأشيرة 2021

وثيقة الكشف أو التصريح البنكي في طلب التأشيرة 2021


وثيقة الكشف البنكي في ملف الفيزا



وثيقة الكشف أو التصريح البنكي في طلب التأشيرة أو طلب الفيزا السياحية لدول الشنغن أو كندا أو أمريكا أو أستراليا وغيرها من الدول التي تتطلب ملفا ماليا مقنعا لكل متقدم بطلب رسمي للحصول على الفيزا أو التأشيرة، هي وثيقة ذات أهمية كبيرة جدا عند معالجة ملف طلب التأشيرة. 

فماهي وثيقة الكشف البنكي أو التصريح البنكي التي تطلب في عديد السفارات أو القنصليات في مختلف دول العالم بالنسبة للمتقدم على طلب الحصول على الفيزا أو التأشيرة بمختلف أنواعها؟

وثيقة الكشف أو التصريح البنكي في طلب التأشيرة 2021:


هي وثيقة صادرة عن بنك وطني أو أجنبي تبين الرصيد المالي لصاحب طلب التأشيرة، وتكون هذه الوثيقة ممضاة و مختومة من طرف البنك أو المصرف أو المؤسسة المالية. 

يحتوي الكشف البنكي على المعلومات التالية :

  1. اسم البنك وعنوان ومعلوماته 
  2. ختم البنك وإمضاء مدير البنك 
  3. معلومات المتقدم بطلب التأشيرة من إسم ولقب ورقم الهوية 
  4. رقم الحساب البنكي للزبون 
  5. كشف بالعمليات المالية والبنكية لصاحب الطلب
  6. الرصيد المالي النهائي الموجود في الحساب البنكي 
  7. حركة الرصيد المالي على مستوى الحساب في حالة طلبها أو وجودها 

شروط ضرورية يجب توفرها في كشف الحساب البنكي للمتقدم بطلب التأشيرة :


يجب أن تتوفر في الحساب البنكي أهم الشروط الضرورية والتي تتمثل فيمايلي :

  • يفضل أقدمية الحساب أي حساب مفتوح منذ أكثر من شهر 
  • يجب أن لا تتجاوز مدة إصدار الكشف البنكي المسلم من طرف البنك أكثر من 15 يوما بمعنى يفضل إستخراج الكشف البنكي عند التقديم بطلب التأشيرة أي عند إقتراب موعد طلب الفيزا
  • يجب أن يحتوي الكشف البنكي على الرصيد المالي الكافي للرحلة السياحية أو لطلب تأشيرة الهجرة أو الدراسة، فلكل فئة من فئات الفيزا الحد الأدنى الواجب توفره في الرصيد حتى يكون ملف المتقدم بالطلب معقولا ومنطقيا. 

هل تشترط جميع قنصليات وسفارات دول العالم كشف بنكي في طلبات الفيزا؟


لا تشترط جميع القنصليات والسفارات في العالم تقديم كشف بنكي عند طلب الفيزا، لكن أغلب السفارة تشترط مبررا للموارد المالية الكافية عند طلب التأشيرة السياحية أو تأشيرة الزيارة مثل ضرورة تقديم وثيقة الكشف البنكي وشهادة العمل وكشوف الراتب لثلاث أشهر الأخيرة أو خطاب تعريف من رب العمل أو المؤسسة. 

هذا بالنسبة لطلبات التأشيرة السياحية، أما بالنسبة لطلب الفيزا الدراسية أو لم الشمل وغيرها من طلبات التأشيرة، فتقديم وثيقة الكشف البنكي ضروري جدا في طلبات التأشيرة طويلة المدى مثل ماهو الأمر بالنسبة لفيزا الطالب. 

وأنا أنصح الجميع بفتح حساب بنكي باليورو أو الدولار ووضع المال الكافي فيه عند التقديم بطلب التأشيرة وهذا بغض النظر عن طلبه أو عدم طلبه من طرف السفارة، فهو يزيد من فرص صاحب الطلب في الحصول على التأشيرة. 

ماهو المبلغ المالي الذي يجب توفره في الكشف البنكي عند طلب التأشيرة؟ 


في الحقيقة، لايوجد مبلغ محدد فالأمر متوقف على نوع التأشيرة وكذلك مدة المكوث في الخارج. 

من الأفضل وضع ميزانية أدنى ب 80 يورو عن كل يوم يقضيه السائح في دولة أجنبية في حالة السياحة، فلو أراد السائح أن يمكث 10 أيام في فرنسا، فعليه وضع 800 يورو كأقل مبلغ في رصيده، أما في حالة الدراسة، فيجب وضع مبلغ الدراسة كاملا +مبلغ المعيشة لمدة سنة كاملة في بلد الدراسة على الأقل. 

وينبغي أن تكون بحوزة كل مسافر وثيقة التصريح أو الكشف البنكي حتى بعد حصوله على الفيزا، فقد تطلب منه هذه الأخيرة في المراكز الحدودية من طرف شرطة الحدود أو شرطة الهجرة سواءا في البلد الأصلي أو بلد الوصول. 

موضوع اليوم كان حول وثيقة مهمة جدا في طلب التأشيرة ألا وهي وثيقة التصريح البنكي والتي تستخدم في ملف طلب التأشيرة. 

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر