جديد

كيفية طلب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين 2024

 كيفية طلب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين 2024 


طلب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين 


كيفية طلب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين وموقع طلب شهادة البكالوريا النهائية بشكل رسمي من الموقع الرسمي للديوان الوطني الإمتحانات والمسابقات ONEC office nationale des examens et des concours


وتتمثل شهادة البكالوريا النهائية في دبلوم البكالوريا diplôme du baccalauréat، وهو دبلوم وليس كشف النقاط المتحصل عليه عند النجاح في شهادة البكالوريا. 

هذا الإجراء خاص فقط بمن تحصلوا على شهادة البكالوريا منذ سنة 1963 لغاية 2005 أي بعد سنة 2005 لايمكن طلب شهادة البكالوريا النهائية لأن الحاصل على شهادة البكالوريا بعد سنة 2005 يتحصل على كشف النقاط للبكالوريا + دبلوم البكالوريا في نفس الوقت، وبالتالي لاتوجد حاجة لطلب شهادة البكالوريا النهائية بعد سنة 2005. 


كيفية طلب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين 2024 :


يتم طلب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين أونلاين من الموقع الرسمي للديوان الوطني الإمتحانات وذلك بملأ استمارة إلكترونية تحتوي على معلومات المتحصل على البكالوريا وكذلك المعلومات الموجودة في كشف النقاط لشهادة النجاح المؤقتة البكالوريا.

خطوات طلب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين 2024 :


تتمثل خطوات طلب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين الحاصلين عليها من سنة 1963 إلى غاية 2005 فيمايلي :
  1. الدخول للموقع الرسمي للديوان الوطني الإمتحانات والمسابقات ONEC 
  2. الضغط على خانة"  طلب الشهادة النهائية "
  3. ملأ معلومات الدورة وفرع الديوان الأقرب 
  4.  الضغط على خانة "تثبيث" 
  5. ملأ الإستمارة الإلكترونية من كشف النقاط البكالوريا والتي تحتوي على المعلومات التالية باللاتينية  : رقم التسجيل في الباكالوريا - شعبة البكالوريا - اللقب-الإسم- تاريخ الميلاد-مكان الميلاد-العنوان-الهاتف - البريد الإلكتروني - اللقب بالأحرف العربية - الإسم بالأحرف العربية 
  6. الضغط على خانة " إرسال الطلب" 
  7. طباعة وصل الإستمارة 
  8. متابعة الطلب أونلاين عبر موقع الديوان الوطني الإمتحانات والمسابقات ONEC المذكور أعلاه
  9. سحب شهادة البكالوريا النهائية بتقديم الوصل المطبوع، ويجب سحب الشهادة شخصيا أو من طرف شخص آخر شرط وجود وكالة مصادق عليها. 

ولايمكن سحب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين بعد تاريخ 10 ماي إذ ينبغي سحبها فقط بعد تاريخ 15 جويلية. 

كانت هذه كل المعلومات الخاصة بسحب شهادة البكالوريا النهائية للجزائريين من الموقع الرسمي للديوان الوطني الإمتحانات والمسابقات وذلك بتقديم الطلب إلكترونيا للحصول على شهادة البكالوريا النهائية وسحبها. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-