جديد

معلومات مهمة عن بطاقة الإقامة الدائمة الكندية 2024

معلومات مهمة عن بطاقة الإقامة الدائمة الكندية 2024 


بطاقة الإقامة الدائمة في كندا



معلومات مهمة عن بطاقة الإقامة الدائمة الكندية، هو موضوعنا اليوم من مواضيع الهجرة لكندا والحصول على الإقامة الدائمة في كندا.
 
حيث تعد بطاقة الإقامة الدائمة في كندا أهم وثيقة يمكن أن يتحصل عليها الوافد أو المهاجر الجديد لكندا. 

معلومات مهمة عن بطاقة الإقامة الدائمة الكندية 2024 :


بطاقة الإقامة الدائمة في كندا Permanant Resident Card أو PR هي بطاقة تمنح للمهاجر الجديد لكندا والذي تم قبوله في أحد برامج الهجرة المعتمدة في كندا، مثل الهجرة عبر أريما Arrima لمقاطعة الكيبيك أو الهجرة عبر الدخول السريع express entry أو الهجرة عبر ترشيح المقاطعات الكندية PNP أو برنامج الخبرة الكيبيكية PEQ أو الخبرة الكندية CEC.

كل هذه البرامج الكندية وبرامج هجرة أخرى، تسمح لصاحبها بالحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في كندا.

وتمنح بطاقة الإقامة الدائمة في كندا بعد الوصول التراب الكندي في غضون 3 أشهر من تاريخ الوصول عادة، وقد تزيد أو تنقص عن هذه المدة.


صلاحية بطاقة الإقامة الدائمة في كندا 2024 :


أما عن مدة صلاحية بطاقة الإقامة الدائمة في كندا فهي تمنح بمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، شرط الحفاظ على المدة القانونية التي يجب المكوث فيها على التراب الكندي،والمقدرة ب 730 يوما خلال مدة 5 سنوات. 

ويسمح لحامل بطاقة الإقامة الدائمة في كندا بطلب الجنسية الكندية وجواز السفر الكندي عند تحقيقه لشروط طلب جنسية كندا. 


السفر ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية لدول أخرى :


تسمح بطاقة الإقامة الدائمة في كندا صاحبها بالسفر لبعض الدول من دون طلب تأشيرة مسبقة، أي يكفي فقط جواز السفر الوطني وبطاقة الإقامة الكندية. 

ومن هذه الدول نجد المكسيك وكوستاريكا وبنما وغيرها. 

ولمعرفة كيفية طلب بطاقة الإقامة في كندا أو كيفية تجديدها أو إصدار بطاقة جديدة في حالة التلف أو الضياع،أو طلب التجنس بالجنسية الكندية. 

يرجى زيارة الموقع الرسمي لدائرة الهجرة الكندية، حيث توجد كل المعلومات المفصلة حول طرق الهجرة لكندا وطريقة طلب بطاقة الاقامة الدائمة في كندا. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-