يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

ماهو المبلغ الأقصى سحبه من بريد الجزائر؟

ماهو المبلغ الأقصى سحبه من بريد الجزائر؟

أكبر مبلغ يمكن سحبه من بريد الجزائر 



ماهو المبلغ الأقصى سحبه من بريد الجزائر؟ هو من بين الأمور التي يستفسر عنها كل زبائن بريد الجزائر Algérie Poste.

فكلنا معنيون بخدمات بريد الجزائر سواءا عبر البطاقة الذهبية لبريد الجزائر Carte Eddahabia أو خدمة بريدي موب أو الموزع الآلي ATM لسحب النقود في بريد الجزائر.

وكذلك سحب المال نقدا من داخل شبابيك بريد الجزائر Bureaux d'Algerie Poste.

موضوعنا اليوم يكون حول ماهو أكبر مبلغ نستطيع سحبه نقدا من بدي الجزائر؟ 

ماهو المبلغ الأقصى سحبه من بريد الجزائر؟


حسب الموقع الرسمي لبريد الجزائر والصفحة الرسمية لبريد الجزائر. 

أقصى مبلغ يمكن سحبه من بريد الجزائر Algerie poste، يختلف حسب صاحب الحساب ووثيقة السحب سواءا شيك أي صك بريدي باسم المعني ولصالحة أو شيك باسم المعني لفائدة وكيل أو لفائدة شخص يذكر إسمه في الشيك.

أو السحب بالبطاقة الذهبية أو السحب داخل مكتب بريد الجزائر أو السحب بشيك النجدة Cheque de secours.

1-سحب الأموال عن طريق صك بريدي أو شيك محرر باسم صاحب الحساب :

هنا يمكن سحب مبلغ يصل ل 200000 دج أي 20 مليون سنتيم دفعة واحدة شرط أن يظهر الإمضاء على الشيك scannee هو نفسه على الحاسوب. 

أي نفس الإمضاء لأول مرة، ولايسمح بالسحب مرة أخرى إلا بعد انقضاء 24 ساعة عن السحب الأول. 

بالنسبة للمبالغ التي تفوق 20 مليون سنتيم، يجب القيام بحجز لدى مكتب البريد وهم يتصلون بالزبون في حالة توفر المبلغ الجاهز للسحب.

2-سحب الأموال لشخص يحوز على توكيل ومحرر باسم صاحب التوكيل كمستفيد، يمكن لهذا الأخير سحب 20000 دج أي 2 مليون سنتيم في كل عملية سحب. 

3 - سحب الأموال لشخص آخر، حيث يمكن لصاحب الصك إمضاء صك أو شيك لشخص آخر يذكره كمستفيد في الشيك. 

لكن لا يجب أن يتجاوز مبلغ السحب 5000 دج في كل مرة سحب. 

4- سحب الأموال بصك أو شيك النجدة cheque de secours أي مطبوع خاص إسمه  "SEP 01" لمبلغ يساوي أو يقل عن 20000 دج أي 2 مليون سنتيم فقط

5-سحب الأموال عن طريق نموذج الإستمارة الموحدة "SEP 011 " بالبطاقة النقدية ورقم NIP أي الرقم السري، ويشترط فيه حضور المعني شخصيا على مستوى الشباك مرفوقا ببطاقة الهوية للتأكد، ويمكن لصاحب الحساب سحب مبلغ يساوي أو يقل عن 200000 دج أي 20 مليون سنتيم

6-سحب الأموال بالبطاقة الذهبية من الموزع الآلي، يكون عادة بمبلغ يساوي أو يقل عن 50000 دج أي 5 ملايين سنتيم، وقد يقل المبلغ في حالة نقص السيولة المالية في المراكز البريدية.

موضوع اليوم كان حول معرفة أقصى مبلغ يمكنه سحبه نقدا من الموزع الآلي ATM ومن داخل الشباك من مكاتب البريد لبريد الجزائر Algérie Poste.

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر