جديد

5 طرق رسمية للحصول على الجنسية الأمريكية

5 طرق رسمية للحصول على الجنسية الأمريكية


طرق الحصول على جنسية أمريكا



5 طرق رسمية للحصول على الجنسية الأمريكية، وكيفية طلب جنسية الولايات المتحدة الأمريكية وجواز السفر الأمريكي هو مقالنا اليوم. 

ويعتبر جواز السفر الأمريكي من أقوى جوازات السفر في العالم ،حيث يسمح لحامل جواز سفر الولايات المتحدة الأمريكية للسفر لأغلب دول العالم من دون تأشيرة مسبقة أو بتأشيرة لدي الوصول أو بتأشيرة إلكترونية.

في موضوع اليوم ،سوف نقدم لكم أهم 5 طرق تسمح بالحصول على جنسية أمريكا وبالتالي جواز السفر الأمريكي.

5 طرق رسمية للحصول على الجنسية الأمريكية :


هناك 5 طرق أساسية أو 5 برامج هجرة تسمح لصاحبها بالتقديم على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية،وهي :

  1. التقديم على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية أو الغرين كارد ،وشرط الإقامة على التراب الأمريكي لمدة 5 سنوات كاملة
  2. التقديم على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية بعد الزواج من مواطن أمريكي أو مواطنة أمريكية، والإقامة على التراب الأمريكي لمدة 3 سنوات فقط.
  3. التقديم على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق برنامج الاستثمار، باستثمار 900 ألف دولار أمريكي، والإقامة على التراب الأمريكي لمدة 5 سنوات
  4. التقديم على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية بعد الموافقة على طلب اللجوء، والإقامة لمدة 5 سنوات كاملة على التراب الأمريكي
  5. التقديم على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية بعد تحويل تأشيرة العمل الأمريكية المسماة ب H1B لغرين كارد أو بطاقة خضراء أمريكية، والإقامة في أمريكا لمدة 5 سنوات على الأقل.

هذه هي أفضل 5 طرق رسمية تسمح لصاحبها بالتقديم على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية، والاستفادة من مزايا الحصول على جواز السفر الأمريكي.

هل تمنع الولايات المتحدة الأمريكية إزدواجية الجنسية؟


لا، الولايات المتحدة الأمريكية لا تمنع ازدواجية الجنسية، فهي تسمح بالإبقاء على الجنسية الأصلية.

وبالتالي يمكن الحصول على جنسية وجواز سفر أمريكا مع المحافظة على الجنسية وجواز السفر الأصلي لبلدك وهو أمر في غاية الأهم خصوصا أن بعض الدول تمنع ازدواجية الجنسية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-