يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟

هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟


السفر ببطاقة الإقامة الكندية لأمريكا


هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ أو بعبارة أخرى، هل الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في كندا يعفي حاملها من طلب تأشيرة السياحة أو تأشيرة الزيارة لكندا ؟

في مقال اليوم ،سوف نتعرف على طرق السفر للولايات المتحدة الأمريكية لحاملي بطاقة الإقامة الدائمة في كندا أو المهاجرين في كندا. 

في الحقيقة تسمح بطاقة الإقامة الدائمة في كندا بالسفر لبعض البلدان من دون تأشيرة مثل المكسيك وكوبا والباهامس وجزر الكاريبي. و نيكارجوا وجامايكا... إلخ. 

لكن هل تسمح بطاقة الإقامة الدائمة في كندا بزيارة أمريكا من دون تأشيرة؟ 

تأشيرة أو فيزا الزيارة والسياحة للولايات المتحدة الأمريكية :


هي تأشيرة تمنح بمدة سنتين في الغالب أو 5 سنوات في حالة التجديد. 

وهي تأشيرة زائر متعددة الدخول والخروج، لكنها تسمح لحاملها بالسفر والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة لا تتجاوز 180 يوم في كل سفرة، أي أقل من 6 أشهر.

لكن، هل يستطيع صاحب الإقامة الدائمة في كندا السفر لأمريكا من دون تأشيرة؟

هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟


في السابق، كان من الممكن لحامل بطاقة الإقامة الدائمة في كندا السفر للولايات المتحدة الأمريكية من دون الحاجة للتأشيرة، أي يكفي فقط شراء تذكرة طيران ذهاب واياب أو السفر عبر الحدود البرية بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتوفر النقل البري من كندا للولايات المتحدة الأمريكية. 

لكن حاليا، يجب طلب تأشيرة زيارة B1-B2 للولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة لحاملي بطاقة الإقامة الدائمة في كندا ،وهذا قبل السفر للولايات المتحدة الأمريكية.

حيث يجب على حامل بطاقة الإقامة الدائمة في كندا ،تقديم طلب رسمي للحصول على تأشيرة أو فيزا زيارة أو سياحية لأمريكا.

لذلك، يجب حجز موعد لدى السفارة الأمريكية في كندا، ثم ملأ إستمارة DS-160 وإجراء المقابلة في السفارة أو القنصلية الأمريكية.

وتمنح عادة تأشيرة الزيارة لأمريكا بالنسبة لحاملي بطاقة الإقامة الدائمة في كندا ب 10 سنوات كاملة عوض 2 سنوات.

يمكنكم مراجعة موقع الهجرة الكندية لمزيد من المعلومات المفصلة حول كيفية السفر للولايات المتحدة الأمريكية لحاملي بطاقة الإقامة الدائمة في كندا.

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر