جديد

اختبار الانجليزية المعتمد للهجرة الى كنداCELPIP

 اختبار الانجليزية المعتمد للهجرة الى كنداCELPIP

 
اختبار الانجلزية CELPIP

اختبار الانجليزية CELPIP هو بديل عن الأيلتس ،لكنه صالح للهجرة الى كندا وفقط ، وهو اختبار معتمد من طرف وزارة الهجرة الكندية ،مع أنه يفضل اجتياز اختبار الّأيلتس General training لأنه أفضل من كل النواحي ، وفي مقال اليوم أردت ان أنيركم بمعلومات مهمة بخصوص هدا الاختبار الخاص بتحديد المستوى في الانجليزية .

اختبار CELPIP عبارة عن اختبار لقياس مستوى اللغه الانجليزيه ويتم داخل كندا في حوالي 50 موقع. إلى جانب مدينة نيويورك بأمريكا ومدينة دبي فقط. وهو اختبار يتم في يوم واحد وصلاحيته سنتين وصالح للاستخدام للهجرة لكندا فقط.بتحجز وتدفع ثمن الاختبار وهو 340 دولار كندي لو هتختبر في دبي والدفع اون لاين بالفيزا كارد أو الماستر كارد أو الباي بال أو أميركان إكسبريس، لو بأمريكا الثمن 285 دولار كندي.

مدة الاختبار 3 ساعات. وبيكون اختبار جماعي داخل غرفه كل طالب على جهاز كمبيوتر.


الاختبار نوعين CELPIP general و CELPIP general LS. النوع الأول وهو الجنرال خاص بالهجرة. ويقيس الاربع مهارات كما يحدث مع IELTS. النوع الثاني يقيس الاستماع والتحدث فقط وهو غير خاص بالهجرة. الامتحان كمبيوتر بالكامل تستخدم لوحة المفاتيح والفأرة في الكتابه والقراءة والميكروفون وسماعات الأذن في التحدث والاستماع.


الاستماع 6 أجزاء والمدة من 47 إلى 55 دقيقه. القراءة 4 اجزاء والمده من 55 إلى 60 دقيقة. الكتابه جزئين والمده من 53 إلى 60 دقيقة. 

التحدث 8 أجزاء والمدة من 15 إلى 20 دقيقة. نتيجة الاختبارتكون  بعد 8 ايام فقط من الاختبار وتطلع عليها  اون لاين. و 4 ايام لو طلبت نتيجه سريعة لكن بتدفع زيادة 150 دولار كندي و بتستلم 2 نسخة من الشهادةلكن  ولو طلبت نسخه ثالثه ثمنها 20 دولار كندي.

أجزاء الاختبار: المزايا والعيوب:

بعد استطلاع آراء عدد من الذين حصلوا على اختبار وشهادة CELPIP وتمكنوا من إحراز سكور أعلى من الايلتس. أجمعوا على بعض المميزات وهي كالتالي:

1- الاختبار يتم في يوم واحد فقط عكس الايلتس يومان.


2- جزء listening بالكامل عبارة عن اللهجة الكندية فقط وهو مقارب جدا للهجة الأمريكية، عكس الايلتس الذي يزعج الطالب بخليط من الأمريكي على البريطاني على الاسترالي.


3- جزء writing يتم الكتابه باستخدام لوحة المفاتيح ويمكن تصحيح الكلمات الخاطئه بشكل تلقائي باستخدام الكمبيوتر. مما يجنب مشكلات الكتابة بالقلم من عدم وضوح الكلمات أو مسح اوشطب أو بري مستمر للقلم أو مشكلة عدم وضوح خط اليد.

4- جزء speaking تتحدث مع جهاز الكمبيوتر. وليس examiner كما في الايلتس، مناسب لمن يشعر بالحرج أو الارتباك عند التحدث أمام الآخرين. وغير مناسب لمن يريد أن يشعر بالتواصل ولغة الحوار والجسد مع examiner.


5-جزء reading لا يختلف كثيرا عن الايلتس. يحتاج تنظيم الوقت بشكل قوي حتى تستطيع أن تنتهي منه في الوقت المحدد.
  نتيجة الاستماع والقراءه تحسب اتوماتيك عن طريق الكمبيوتر. أما نتيجه التحدث والكتابه فيتم تصحيحها بواسطة examiners.


6-مناسب جدا لمن بداخل كندا أو نيويورك أو بمنطقة الخليج من في مصر ويستطيع السفر لدبي. إلا أن تكلفة السفر ستضاف على 

تكلفة الاختبار!!!  

الأن اليكم العيوب:

1-النقطة المشتركة من معظم من أدوا هذا الاختبار هو أنه سيكون بجانبك طلاب يختبرون مثلك وقد يسبب ذلك وجود صوت أو حركة بجوارك مما يتطلب منك مزيد من التركيز وعدم الانشغال بمن هم حولك.

2-عدم توفر الماده الدراسيه بشكل كبير مثل الايلتس. إلا أن موقع CELPIP يوجد به نماذج للاختبار. وتستطيع شراء مجموعه كتب متوفرة بالموقع.


3-بعض الناس ترى صعوبه في التحدث مع جهاز الكمبيوتر وذلك فيما يخص جزء listening.


-منقول بتصرف -
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-