جديد

إلغاء شرط الخبرة المهنية لطلب CSQ في برنامج الخبرة الكيبيكية PEQ

إلغاء شرط الخبرة المهنية لطلب CSQ في برنامج الخبرة الكيبيكية PEQ


برنامج peq للهجرة لكندا 



إلغاء شرط الخبرة المهنية لطلب شهادة الانتقاء الكيبيكية Certificat de sélection du Québec من ملف الطلب ،في اطار برنامج الخبرة الكيبيكية Programme d'expérience Québécoise.

حيث كان يشترط سابقا بالنسبة للطلاب الذين درسوا في مقاطعة الكيبيك العمل لفترة محددة بعد التخرج والحصول على الدبلوم من مقاطعة الكيبيك.

إلغاء شرط الخبرة المهنية لطلب CSQ في برنامج الخبرة الكيبيكية PEQ :


اعتبارا من 23 نوفمبر 2023 ،أصبح شرط الخبرة المهنية للطلبة المتخرجين من معاهد في الكيبيك أو جامعات في مقاطعات الكيبيك معفيين من اثباث الخبرة المهنية بعد التخرج التي كانت مشروطة سابقا .

و بهذا وبشكل رسمي ،فقد تم إلغاء شرط وجوب الخبرة المهنية لإيداع طلبات شهادة الإنتقاء الكيبيكية CSQ بالنسبة للطلبة الأجانب المتخرجين من مقاطعة الكيبيك والذين درسوا باللغة الفرنسية DEP أو في الجامعة داخل مقاطعة الكيبيك Québec .

حيث،كان يشترط سابقا على الطالب الأحنبي إثبات خبرة مهنية لا تقل عن 18 شهرا بالنسبة للطلبة أصحاب شهادة  الدراسة المهنية DEP  و 12 شهرا  بالنسبة للطلبة الجامعين.

ماهو ملف التقديم على برنامج الخبرة الكيبيكية بعد التخرج ؟


بالنسبة للملف الواجب إتمامه لطلب CSQ  فهو يتكون أساسا  : 

- إستمارة طلب شهادة الإنتقاء الكيبيكية CSQ 
- شهادة القبول في الكيبيك  CAQ
- دبلوم التخرج diplôme 
- كشوف النقاط الخاصة بالمسار الدراسي المهني أو الجامعي Relevé de notes 
- رخصة الدراسة permis d étude 
- الصفحة الأولى لجواز السفر Première page du passeport 

بالنسبة لإمتحان اللغة الفرنسية فكل الطلبة الذين درسوا باللغة الفرنسية ، فلا يشترط عليهم إجتياز إمتحان اللغة الفرنسية ،إذ يكفي فقط إيداع شهادتهم في مكان  إمتحان اللغة أو  الحصول على وثيقة من مؤسستهم التعليمية تثبت أنهم أكملوا تكوينهم الدراسي باللغة الفرنسية . 

القرار رسمي حسب ماهو موجود على موقع الحكومة الكيبيكية من هنا ،يرجى الولوج للموقع للمزيد من المعلومات المفصلة حول برنامج الخبرة الكيبيكية PEQ المتخرجين من جامعات أو معاهد في مقاطعة الكيبيك الكندية.

ويمكنكم العودة للموقع الرسمي للحكومة الكيبيكية لمزيد من المعلومات أو في حالة وجود أي جديد أو تحديثات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-