جديد

كيفية التسجيل في منحة السكن fnpos وشروطها 2024

كيفية التسجيل في منحة السكن fnpos وشروطها 2024



التسجيل في منحة السكن fnpos 



كيفية التسجيل في منحة السكن fnpos وشروطها ،وطريقة التسجيل إلكترونيا للإستفادة من منحة السكن Fnpos للجزائريين هو موضوع يهم كل الجزائريين الراغبين في الحصول على دعم الدولة الجزائرية بخصوص السكن عن طريق صندوق fnpos .

لكن بداية دعونا نتعرف على منحة السكن fnpos للجزائريين .

منحة السكن Fnpos :


هي منحة تقدمها الدولة الجزائرية للمستفيدين من الدعم الريفي ممن أنجزوا بناياتهم واستفادوا من مبالغ الدعم المقدرة إجمالاً ب 70 مليون سنتيم .

وقد علنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، عن الشروع في تلقي الطلبات للاستفادة من منحة FNPOS بداية من 02 جانفي 2024 لغاية 31 جانفي كدفعة أولية .

وفتحت الوزارة، منصة إلكترونية لتسجيل طلبات العمال الأجراء والمتقاعدين للاستفادة من الاعانة المالية غير قابلة للاسترداد في إطار صيغة السكن الريفي.

ويمكن المعنيين، من خلال هاته المنصة التعرف على الإجراءات الرسمية والشروط التي تحدد كيفية الاستفادة من الاعانة المالية بصيغة السكن الريفي مع توضيح الفئات المعنية بها.

وتسمح المنصة بالتسجيل الأولي، واظهار نتائج المعالجة، واستقبال مواعيد لدى الملحقات الولائية للصندوق، و تقديم الطعون عند الاقتضاء.

ويأتي ذلك، حرصا من الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية على التكفل الأفضل بطالبي الاعانة المالية في هذه الصيغة وتقديم خدمات ذات جودة دون عناء التنقل.

تندرج الاعانة المالية في صيغة السكن الريفي في إطار سياسة التنمية الريفية، وتهدف لتنمية هذه المناطق وتثبيت السكان المحليين. وتساهم في تشجيع الأسر على إنجاز سكن لائق في محيطهم الريفي.

شروط الإستفادة من منحة السكن Fnpos :


حسب الموقع الرسمي ،حددت شروط الاستفادة من منحة السكن FNPOS كما يلي :

  • عند تاريخ التسجيل في المنصة، يجب ان تكون مدة الانتساب للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء أكثر من ثلاثة (03) سنوات، وكذا الشطب من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء منذ ثلاثة (03) سنوات على الأقل عند الاقتضاء.
  • ينبغي ان لا يتجاوز دخل الاسرة ستة (06) مرات الاجر الوطني الأدنى المضمون.
  • ينبغي ان يكون مقرر الاستفادة من اعانة الدولة الممنوحة من طرف الصندوق الوطني للسكن مؤرخ بعد تاريخ 01 جانفي 2016.
  • البناية محل طلب إعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية يجب أن يكون قد تحصل صاحبها إجباريا على الشطر الثاني من إعانة الصندوق الوطني للسكن.
  • ينبغي ان لا تكون البناية محل طلب اعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية منتهية تماما بالنسبة لإحدى الأشغال التالية: السقف;- الجدران الداخلية والخارجية- تلبيس الجدران الداخلية والخارجية-بلاط الارضية والجدران
  • يجب ان تكون رخصة البناء سارية المفعول عند إيداع الملف ويجب ان تصرح ان البناية ذات طابق واحد فقط.

مبلغ الإعانة المالية لمنحة السكن الريفي FNPOS :


يقدر مببلغ الاعانة المالية للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية ب 50 مليون سنتيم أي  بـخمسمائة ألف دينار جزائري (500.000 دج) ويكون كتكملة لإعانة الدولة الممنوحة من طرف البنك الوطني للإسكان وكذا المساهمات المالية للمستفيدين،والتي كانت مقدرة مؤخرا ب  70 مليون سنتيم كمساهمة الدولة في البناء الريفي .


كيفية التسجيل في منحة السكن fnpos :


إليكم خطوات التسجيل في منحة السكن Fnpos :

  1. الدخول للمنصة الرقمية FNPOS 
  2. النقر على خانة المعلومات وملأ البيانات المطلوبة بدقة وبشكل صحيح
  3. ادراج رقم الضمان الاجتماعي بشكل صحيح 
  4. النقر على "أنا لست روبوت "
  5. اكمال الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالطلب وملأ كل البيانات 
  6. تأكيد الييانات والمعلومات المدرجة في الاستمارة 
  7. النقر على ارسال ،حيث يتم معالجة طلبكم والرد عليكم من خلال المنصة والبريد الإلكتروني في حالة قبول أو رفض الطلب 
  8. طباعة وصل تقديم الطلب الإلكتروني أو التسجيل في منصة FNPOS 
بعدها تأتي المرحلة الثانية والمتمثلة في تجهيز الملف الخاص بطلب منحة السكن Fnpos 
يمكنكم الإطلاع على كافة المعلومات من الموقع الرسمي للمنصة الرقمية FNPOS لمعرفة آليات التسجيل وشروط الإستفادة من منحة السكن Fnpos.

ويتم صب المنحة في الأشهر القليلة المقبلة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-