جديد

طلب تأشيرة أو فيزا شنغن الإلكترونية 2024

طلب تأشيرة أو فيزا شنغن الإلكترونية 2024

تأشيرة شنغن الإلكترونية 


طلب تأشيرة أو فيزا شنغن الإلكترونية،وكيفية طلب فيزا أو تأشيرة شنغن السياحية القصيرة الأمد إلكترونيا أي من البيت هو إجراء جديد استحدثته دول فضاء الشنغن 26 من أجل السماح للراغبين في الحصول على تأشيرة شنغن والسفر لإحدى دول الشنغن عن طريقة منصة رقمية أو موقع إلكتروني فقط دون عناء التنقل للسفارة أو القنصلية لدول الشنغن أو حجز موعد فيزا شنغن .

طلب تأشيرة أو فيزا شنغن الإلكترونية 2024 :


حاليا ،يتم طلبات تأشيرة شنغن السياحية عن طريق السفارة أو القنصلية وحجز موعد عن طريق المتعامل الرسمي للسفارة مثل تي ال اس أو في افس وغيرها .

بعدها ،يقوم المتقدم بالطلب بملأ إستمارة طلب تأشيرة شنغن السياحية وتقديم كل الوثائق والمستندات المطلوبة ورقيا مثل جواز السفر الأصلي وشهادة العمل وكشف الراتب والحجز الفندقي المؤكد وكشف الحساب البنكي ورسوم تأشيرة شنغن المقدرة ب 80 يورو .

غير أنه قريبا ستدخل خدمة طلب تأشيرة شنغن الإلكترونية أي عبر الأنترنت ،حيث وافقت دول الإتحاد الأوروبي على إجراء فتح منصة رقمية عبر الأنترنت لتقديم طلب تأشيرة شنغن السياحية لأي دولة من الدول 26 التابعة لفضاء الشنغن .

وستصبح تأشيرة شنغن رقمية 100% أي لا حاجة لملصقات التأشيرة sticker ،وستحتوي تأشيرة شنغن على رقم مرجعي وكود بار مثلها مثل تأشيرة أستراليا الرقمية وتأشيرة الإمارات العربية المتحدة الرقمية الإلكترونية وغيرها من تأشيرة مختلف الدول التي تعمل بالنظام الإلكتروني .

سوف يتم الإعلان عن الموقع الرسمي للتقديم على طلبات تأشيرة شنغن السياحية الإلكترونية في القريب العاجل في غضون الأشهر المقبلة .

ويكفي فقط إدراج البيانات الشخصية ورفع والمستندات والوثائق المطلوبة في شكل PDF وتسديد الرسوم أونلاين بالبطاقة البنكية .

وحسب بيان لمجلس الاتحاد الأوروبي،يجري العمل حاليًا على إنشاء موقع إلكتروني موحد لتقديم طلب تأشيرة الاتحاد الأوروبي.

ستكون هناك منصة رقمية واحدة عبر الإنترنت من الاتحاد الأوروبي يمكنك من خلالها التقدم للحصول على تأشيرة شنغن قصيرة الإقامة أي التأشيرة السياحية القصيرة الأمد .

وكل مايحتاجه متقدم الطلب للحصول على تأشيرة شنغن قصيرة الأمد مايلي :

شروط التسجيل للحصول على تأشيرة شنغن الإلكترونية :


  1. نسخة رقمية عن جواز السفر البيومتري ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل 
  2. نسخ رقمية عن ملف طلب التأشيرة السياحية لدول الشنغن (استمارة،شهادة عمل ،كشوف الراتب أو سجل تجاري ،حجز فندقي مؤكد ،تذكرة طيران مؤقتة ....إلخ )
  3. بطاقة بنكية لتسديد رسوم طلب تأشيرة شنغن السياحية  والمقدرة ب 80 أورو .
في انتظار أي جديد بخصوص خدمة فيزا شنعن الالكترونية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-