جديد

اجراءات حدودية جديدة لدخول السيارات من الجزائر لتونس

اجراءات حدودية جديدة لدخول السيارات من الجزائر لتونس

اجراءات حدودية جديدة لدخول السيارات من الجزائر لتونس
اجراءات حدودية جديدة لدخول السيارات من الجزائر لتونس


اجراءات حدودية جديدة لدخول السيارات من الجزائر لتونس،هو قانون جديد أصبح ساري المفعول ويطبق على كل السياح الجزائريين أصحاب السيارات والمركبات عند دخولهم لدولة تونس عبر مختلف المعابر الحدودية بين الجزائر وتونس .

وتشمل أهم المعابر الحدودية الجزائرية التونسية المراكز مايلي :
  • معبر بوشبكة ،لحويجبات
  • معبر المريج
  • معبرالحدادة
  • معبر لفويض
  • معبر الطالب العربي
  • معبر أم الطبول
  • معبر العيون

اجراءات الدخول لتونس للجزائريين أصحاب السيارات والمركبات :


بالنسبة للجزائريين الراغبين في دخول تونس من أجل السياحة ، يجب أن يكون بحوزتهم تأمين دولي للسيارات صالح للسفر لتونس ،وهو عادة تأمين صالح في جميع الدول العربية.

حيث، يجب عمل التأمين Assurance automobile لدى شركة التأمين الأم مثل SAA ,CAAR اذ يمكن الحصول على وثيقة التأمين في نفس اليوم مع كتيب بطاقة التأمين الموحدة عن سير السيارات عبر البلاد العربية،مقابل تسديد رسوم اضافية تختلف في كل مرة وحسب شركة التأمين ،هذا التأمين يكون صالح لمدة شهر .

يضاف للتأمين ،بكل تأكيد رخصة سياقة سارية المفعول، وقسيمة رسوم الضرائب على السفر لتونس والمقدرة حاليا ب 1000 دج،وهي اجبارية وتدفع في مركز الحدود.

ثم ،يتم طباعة سند العبور TPD والختم على الجواز بالدخول لتونس.

وكان في السابق ،في حالة كانت السيارة ليس ملك للمسافر ،فيجب أن تكون لديه وكالة procuration مصاق عليها في البلدية ،لكن الأمور تغيرت وتم تطبيق اجراء جديد على الوافدين لتونس من الجزائر بسيارات ليست ملكا لهم ، فما هو هذا الاجراء الجديد؟

اجراءات حدودية جديدة لدخول السيارات من الجزائر لتونس :


أصبح مفروضا على كل سائح جزائري يسافر بسيارة ليست ملكه له  استخراج وكالة رسمية procuration لدى الموثق Notaire،وبالتالي فوكالة البلدية لم تعد مقبولة نهائيا.

لذلك ،يجب أن يأخد كل المسافرين لتونس بهذه التعليمة والاجراء الجديد الخاص بدخول السيارات الجزائرية التي ليست ملكا لسائقيها ،بالحصول على الوكالة من عند الموثق وليس من البلدية كما كان معمول به سابقا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-