يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

رفض فيزا السياحة الكندية 2021 : هل يمكن عمل طعن أو إستئناف للطلب؟

رفض فيزا السياحة الكندية 2021 : هل يمكن 

عمل طعن أو إستئناف للطلب؟ 


تقديم الطعن في ملف تأشيرة كندا
الرفض وتقديم الطعن في فيزا كندا 

رفض فيزا السياحة الكندية هو أكبر هاجس يواجهه طالب التأشيرة العربي الراغب في الحصول على التأشيرة السياحية لكندا، ويعود رفض طلب التأشيرة السياحية لكندا لعدة أسباب نذكر أهمها حتى تتفادونها في المستقبل:


أهم أسباب رفض التأشيرة الكندية 2021 :


  1. عدم وجود سفريات سابقة أو تأشيرات سابقة خصوصا تأشيرات شنعن وأمريكا وأستراليا ونيوزيلندا 
  2. الأقدمية في الوظيفة فكلما كان المتقدم بالطلب جديد في وظيفته كلما قلت حظوظ الحصول على تأشيرة كندا السياحية 
  3. الراتب الغير جيد أو الغير كافي خصوصا لما يكون الراتب أقل من 300 دولار كأقل شيئ لتقديم الطلب للفيزا السياحية لكندا
  4. عدم تقديم وثائق ملكية مثل عقارات وممتلكات ومحلات وغيرها
  5. عدم تناسق ملف التأشيرة السياحية لكندا من حيث شهادة العمل والراتب و التأمين على السفر الدولي وتاريخ الحجز الفندقي وحجز الطيران. 

هذه هي أهم أسباب رفض تأشيرة كندا السياحية ،لكن السؤال المهم، هل يمكن تقديم طلب الطعن recours /Complaints  في حالة رفض فيزا كندا.

رفض فيزا السياحة الكندية 2020 : هل يمكن عمل طعن أو إستئناف للطلب؟ 


كلنا نعلم، بأنه يمكن عمل طعن في حالة رفض تأشيرة شنغن أو تأشيرة فرنسا مثلا، حيث يمكن تقديم طلب الطعن أو الإستئناف Recours لدى المصالح المعنية، وقد تحصل البعض على قبول بعد رفض طلب تأشيرة فرنسا السياحية وهذا بعد تقديم الطلب ورفضه ،لكن يجب تقديم وثائق تثبث قوة ملف الفيزا لتعزيز حظوظ قبول طلب الطعن في الفيزا.

لكن للأسف، هذا الأمر لا ينطبق على فيزا أو تأشيرة كندا السياحية أو الدراسية. 

ففي حالة رفض تأشيرة أو فيزا كندا السياحية أو الدراسية،لايحق لطالب التأشيرة الطعن في قرار موظف الهجرة الكندية أو المسؤول عن معالجة ملف تأشيرة كندا،ولايوجد حل إلا إعادة طلب جديد بالنسبة لطلب التأشيرة الكندية الخاصة بالسياحة أو الدراسة وبالتالي يجب تقديم ملف جديد وتسديد الرسوم مرة أخرى لمعالجة الطلب من جديد. 

غير أن وزارة الهجرة في الكيبيك، تسمح في بعض الحالات بتقديم الطعن في حالة رفض شهادة الإنتقاء الكيبيكية CSQ خصوصا قد يخطأ موظف الهجرة في تقييم ملف المترشح وبالتالي يمنح له مدة 90 يوما لإستئناف الطلب أو تقديم وثائق إضافية لكسب نقاط إضافية وبالتالي الحصول على قرار جديد قد يكون إيجابي أو سلبي.

لذلك، ينصح دوما تحضير ملف جيد للفيزا الكندية ،إذ يفضل جمع كل الوثائق المطلوبة من طرف السفارة أو القنصلية الكندية أو مركز استقبال طلبات التأشيرة الكندية. 

يجب الحرص أيضا على ملأ كل الإستمارات المطلوبة بعناية فائقة وهذا بالنسبة لتأشيرة السياحة أو الدراسة في كندا. 

كما ينبغي أن تكون كل الإستمارات المطلوبة ممضاة بنفس الشكل وتحتوي على المعلومات بصورة بمطابقة لجواز السفر.

وأخيرا ، لا تسمح إدارة الهجرة الكندية بالطعن في أي قرار خاص بالتأشيرة السياحية أو الدراسية الكندية،فقرار منح أو رفض التأشيرة السياحية أو الدراسية لكندا هو قرار نهائي وغير قابل للإستئناف أو الطعن بأي حال من الأحوال.



قد يهمك :

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر