جديد

تحويل تأشيرة السياحة لتأشيرة عمل في أمريكا أصبح ممكنا : خبر سار جدا!

تحويل تأشيرة السياحة لتأشيرة عمل في أمريكا أصبح ممكنا : خبر سار جدا! 


تحويل فيزا السياحة لعمل في أمريكا 



تحويل تأشيرة السياحة لتأشيرة عمل في أمريكا أصبح ممكنا ،حيث يمكن تحويل فيزا الزيارة B1-B2 للولايات المتحدة الأمريكية لتأشيرة عمل USA work visa الآن بعد القرارات الجديدة للحكومة الأمريكية.

سابقا، لا يمكن تحويل فيزا أو تأشيرة الزيارة لأمريكا لفيزا أو تأشيرة عمل نهائيا، حيث تسمح تأشيرة الزيارة فقط بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية من أجل السياحة. 

ماهي تأشيرة السياحة B1-B2 للولايات المتحدة الأمريكية؟


إن تأشيرة B1-B2 الأمريكية هي فيزا سياحية يتحصل عليها المتقدم بالطلب بعد حجز موعد للتقديم على طلبات تأشيرة أمريكا السياحية في أرامكس مثلا، وتسديد رسوم معالجة ملف تأشيرة السياحة الأمريكية والمقدرة ب 160 دولار أمريكي، تدفع بالعملة المحلية.

بعد حجز الموعد، يجب ملأ إستمارة طلب تأشيرة أمريكا السياحية B1-B2 والمسماة باستمارة DS-160. 

وتكون مدة صلاحية تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية عادة ب 2 سنوات. 

تسمح تأشيرة أو فيزا الزيارة للولايات المتحدة الأمريكية بالمكوث في أمريكا كسائح لمدة تقل عن 180 يوم.

تحويل تأشيرة السياحة لتأشيرة عمل في أمريكا أصبح ممكنا :


في الحقيقة هذا خبر سار لكل من لديه تأشيرة سياحية للولايات المتحدة الأمريكية أو فيزا زيارة لأمريكا ،كذلك بالنسبة لمن هم متواجدين على الأراضي الأمريكية بفيزا سياحية B1-B2.

حيث أطلقت إدارة الهجرة والجنسية الأمركية usis.gov تغريدة عبر صفحتها على تويتر، بأنه يمكن للقادمين بفيزا السياحة لأمريكا من نوع B1-B2، التقديم على العمل والالتحاق به بعد قبول طلب تحويل الوضعية من فيزا سياحة لتصريح عمل أو فيزا عمل تحت مسمى an employment authorised status أي وضع توظيف مصرح به.

بهذه الطريقة يمكن الحصول على تصريح عمل رسمي في أمريكا وتحويل الوضعية من سائح لعامل في أمريكا، وبالتالي الاستفادة من جميع الحقوق الخاصة بالعمال في أمريكا. 

وبعد قضاء فترة معينة تصل لحدود 5 سنوات على التراب الأمريكي يمكن التقديم على تصريح الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، أي طلب الغرين كارد الأمريكية أو البطاقة الخضراء الأمريكية.

فالبطاقة الخضراء الأمريكية USA green card هي بطاقة الإقامة الدائمة في أمريكا وليست القرعة الأمريكية، فالقرعة الأمريكية تسمح بالحصول على الغرين كارد ،والزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية يسمح أيضا بالحصول على الغرين كارد الأمريكية.

 بعد ذلك، يمكن التقديم بطلب الحصول على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية وجواز السفر الأمريكي في حالة استيفاء الشروط الأساسية. 

كيف يمكن تحويل تأشيرة السياحة الأمريكية لتأشيرة عمل أو تصريح عمل في أمريكا ؟


يجب أولا السفر للولايات المتحدة الأمريكية بتأشيرة الزيارة B1-B2، ثم البحث عن مشغل أو شركة وتقديم السيرة الذاتية C.V/resume، وبعدها انتظار المقابلة Interview، وفي حالة قبول المتقدم بالطلب، يمنح له تصريح بالعمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويفضل التقديم على عدة شركات ومؤسسات والتقديم أونلاين أيضا من أجل زيادة الفرص في الحصول على قبول ووظيفة في أمريكا،وبالتالي التقديم على فيزا العمل الأمريكية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-