يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

ماهي إجراءات السفر بالطائرة لأول مرة؟

ماهي إجراءات السفر بالطائرة لأول مرة؟


إجراءات السفر عبر المطار 



ماهي إجراءات السفر بالطائرة لأول مرة؟ أو كيف تسافر بالطائرة ، مع إجراءات السفر عبر المطار وكيفية تسجيل الأمتعة داخل المطار وإجراءات شرطة الحدود عند السفر عبر المطارات الدولية هي معلومات يحتاجها كل مسافر لخارج بلده من أجل السياحة وقضاء العطل والإجازات أو حتى من أجل الدراسة والعمل والهجرة.

في مقال اليوم ،سوف نقدم لكم كل ماتحتاجونه من معلومات حول إجراءات السفر بالطائرة أو المرور عبر المطار عند السفر. 

ماهي إجراءات السفر بالطائرة لأول مرة؟ 


بالنسبة لإجراءات السفر بالطائرة ،يمكن الحديث عن نوعين من السفر بالطائرة. 

فالسفر بالطائرة ،قد يكون محلي أو دولي. 

إجراءات السفر بالطائرة بالنسبة للسفر المحلي :

يمكن التنقل بين مختلف الولايات أو المحافظات داخل البلد الواحد عبر الطائرة، وهنا الإجراءات مبسطة، حيث يحتاج المسافر لشراء تذكرة طيرات ذهاب فقط أو ذهاب واياب، وهذا حسب رغبته،بالإضافة لبطاقة هوية أو بطاقة تعريف وطنية سارية المفعول فقط. 

بعدها يتقدم للمطار، ويمكنه حمل حقيبته أو حقائبه، والدخول للمطار بعد إجراءات التفتيش للأمتعة، ثم يتقدم لشركة الخطوط الجوية المسافر عبرها، ويقوم بتسجيل نفسه والأمتعة،والحصول على بطاقة الركوب بالطائرة ثم انتظار وقت الركوب والسفر بشكل عادي. 

إجراءات السفر بالطائرة بالنسبة للسفر الدولي :


بالنسبة للسفر الدولي ،تختلف إجراءات السفر نوعا ما. 

ومن أجل السفر عبر الطائرة أو المطار لبلد أجنبي، يجب التأكد إن كنت تحتاج تأشيرة مسبقة أم لا، ثم تقوم بحجز تذكرة طيران ذهاب واياب (تحتاج فقط لتذكرة ذهاب في حالة الهجرة). 

بعد القيام بالخطوات المذكورة أعلاه، يجب التقدم للمطار الدولي الذي تم حجز التذكرة عبره، ثم المرور عبر إجراءات التفتيش للأمتعة. 

بعد الدخول للمطار، يقوم المسافر بالتوجه لبهو المطار والبحث في لوحة الرحلات الجوية، بالبحث عن شركة الطيران ووجهة السفر ورقم الرحلة الجوية المسجلة على تذكرة الطائرة الإلكترونية. 

ثم، يتوجه المسافر لمكتب الخطوط الجوية المكلف بالتسجيلات check-in office، ويظهر جواز سفره، ويقوم بوزن حقائبه ليتم ارسالها لداخل الطائرة. 

يتحصل المسافر على بطاقة ركوب الطائرة لوجهته في الخارج، وتحمل بيانات الرحلة ورقم المقعد والرواق، وكذلك رقم قاعة الانتظار للركوب في الطائرة. 

بعدها يجب المرور عبر الجمارك للتصريح بالمال الذي بحوزة المسافر، ثم المرور بشرطة الحدود وختم جواز السفر بالخروج من المطار. 

ويختلف المبلغ الواجب التصريح به حسب البلد، حيث بالنسبة للجزائريين ،يجب التصريح بكل مبلغ يفوق 1000 يورو، والحد الأقصى هو 7500 أورو مرفقة بتصريح بنكي، أو أكثر من 7500 أورو موفقة بكشف بنكي من البنك المركزي الجزائري.

يركب المسافر الطائرة عندما يحين موعد الإقلاع، ويسلم المضيفة الجوية جزءا من بطاقة الصعود للطائرة boarding pass ،ويحتفظ بالجزء الآخر لاستخدامه بالمطالبة بالأمتعة في حالة ضياعها. 

عند الوصول لبلد الوصول، يجب استظهار جواز السفر ساري المفعول مع تذكرة ذهاب واياب ،وكذلك تأشيرة سارية المفعول، وحجز فندقي مؤكد في حالة طلبه ،والمال الكافي في حالة طلبه أيضا. 

يختم موظف الجوازات جواز سفر المسافر بختم الدخول، وبهذا يكون المسافر في بلد الوصول بشكل قانوني ،ويمكنه الخروج من المطار بشكل عادي.

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر