جديد

تأشيرة أندونيسيا السياحية أصبحت مفروضة على الدول العربية

تأشيرة أندونيسيا السياحية أصبحت مفروضة على الدول العربية

تأشيرة أندونيسيا السياحية أصبحت مفروضة  للعرب
تأشيرة أندونيسيا السياحية أصبحت مفروضة 


تأشيرة أندونيسيا السياحية أصبحت مفروضة على الدول العربية،ربما يتساءل البعض عن فيزا أندونيسا السياحية ويعتقد بأن أندونيسيا مازالت تعفي حاملي جوازات السفر العربية من تأشيرة السياحة أو فيزا السياحة لأندونيسيا ،فهل أندونيسيا لازالت تعفي مواطني الجزائر والمغرب والعراق والسعودية وباقي الدول العربية من تأشيرة اندونيسيا السياحية Indonesia tourist visa .

تأشيرة أندونيسيا السياحية أصبحت مفروضة على الدول العربية :


بعدما كان في السابق ،يحق لحاملي جوازات السفر العربية السفر مباشرة لأندونيسيا دون الحاجة لطلب تأشيرة أو فيزا سياحية مسبقة من سفارات وقنصليات أندونيسيا في الدول العربية ، وهو ماحدث معي شخصيا ،حيث سافرت من كوالالمبور الماليزية لمدينة ميدان الأندونسية سنة 2009 فقط بجواز السفر وتذكرة ذهاب واياب من ماليزيا لأندونيسا ، إذ تحصلنا على التأشيرة عند الوصول لمطار ميدان الأندونيسية شمال سومطرة ،وقام موظفي الجوازات الأندونيسية بإلصاق تأشيرة أندونيسيا بمدة 7 أيام على جوازات سفرنا الجزائرية مقابل 10 دولار أمريكي فقط ،وكان ممكنا الحصول على فيزا أندونيسيا بمدة شهر مقابل 25 دولار أمريكي أنذاك.

لكن ،للأسف الشديد،أصبحت أندونيسيا تفرض فيزا أو تأشيرة مسبقة على حاملي أغلب جوازات السفر العربية .

حيث ،أصبح لزاما على أغلب  حاملي جوازات السفر العربية،طلب تأشيرة مسبقة لأندونيسيا من السفارة الأندونيسية ببلدهم أو بالبلد الأقرب اليهم ،وهذا القرار شمل 159 دولة كانت معفية من تأشيرة أندونيسيا السياحية ،وتم تطبيق قرارا إلغاء الإعفاء من التأشيرة الأندونيسية ابتداءا من 7 جوانب 2023.

ويمكن التحقق من فرض التأشيرة الأندونيسية على مواطني الدول العربية من موقع السفارة أو القنصلية الأندونيسية ببلدكم أو عبر البريد الإكتروني،وأنا تواصلت مع موظفي سفارة أندونيسيا شخصيا وأكدوا لي بأن فيزا أندونيسيا أصبحت مفروضة على الجزائريين.

وأعطت أندونيسيا حلا جديدا للتأشيرة السياحية الأندونيسية ،حيث استحدثت طلب تأشيرة أندونيسيا السياحية الالكترونية ، وأصبح من اللممكن طلب فيزا أو تأشيرة أندونيسيا الالكترونية من البيت أي عبر الأنترنت ، وكل مايحتاجه المتقدمين بالطلب جواز السفر ساري المفعول وصورة شخصية وبطاقة بنكية دولية صالحة لتسديد رسوم الفيزا أو التأشيرة الالكترونية لأندونيسا.

يمكن التقديم على فيزا أندونيسيا الالكترونية على الموقع الرسمي للحكومة الأندونيسية عن طريق ملأ البيانات المطلوبة بدقة ورفع جواز السفر وصورة شخصية وتسديد الرسوم.

كما أن أندونيسيا توفر برامج الهجرة والاقامة الدائمة اليها عن طريق برنامج الفيزا الذهبية لأندونيسيا Indonesia Golden visa وبرنامج أندونيسيا بيتي الثاني  الشبيه لبرنامج ماليزيا بيتي الثاني للإقامة الدائمة في ماليزيا.

قد يهمك: 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-